الأرقام تقرّب بلماضي من تعويض مدرب فرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 21:20
أرشيفية - جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق بات قريبًا من تعويض مدرب فرنسي في تدريب أحد الأندية القطرية، وذلك بسبب النتائج والأرقام المتواضعة التي يحققها هذا المدرب مع فريقه خلال الموسم الكروي الحالي.

ولا يرتبط بلماضي حاليًا بأي فريق عقب استغناء الاتحاد الجزائري عن خدماته بعد إقصاء منتخب الجزائر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 إثر احتلال "الخضر" المركز الرابع والأخير في مجموعتهم برصيد نقطتين فقط من التعادل مع أنغولا وبوركينا فاسو والخسارة أمام موريتانيا.

ولم تتضح حتى الآن الطريقة التي سينهي بها المدرب بلماضي عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إذ إن عقد "سبيشل وان أفريقيا" -مثلما يُلقّب- مع منتخب "الخضر" يمتد حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول 2026.

بلماضي الخيار الأقرب لتعويض غالتييه في الدحيل

وكشف موقع "FOOT MERCATO" الفرنسي أن الأرقام والنتائج المتواضعة التي يحققها المدرب كريستوف غالتييه مع نادي الدحيل منذ إشرافه على الفريق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ستدفع إدارة الفريق القطري للتخلي عن خدماته، وتعويضه باسم تدريبي آخر، والأقرب هو بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق.

ويحتل الدحيل المركز السادس في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو برصيد 22 نقطة، متخلفًا بفارق 21 نقطة كاملة عن المتصدر السد الذي يملك 43 نقطة، وبالتالي فإن حظوظ الدحيل في الاحتفاظ بلقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي أصبحت مستحيلة.

وفشل غالتييه في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي 2023-2024، كما أنه تمكن من إحراز فوز واحد فقط في آخر 11 مباراة قادها للنادي القطري، رغم امتلاكه العديد من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وأوضح الموقع الفرنسي أن معدل النقاط التي حصدها المدرب غالتييه مع الدحيل لم يتجاوز 1.06 نقطة، بينما بلغ معدل النقاط الذي حصل عليه في تجربته التدريبية السابقة مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 2.16 نقطة، ووصل معدل نقاطه إلى 1.84 نقطة مع ناديه الأسبق نيس الفرنسي كذلك.

بلماضي يعرف الدحيل جيدًا 

وأوضح المصدر ذاته أن بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق يعد الاسم الأقرب لتعويض الفرنسي كريستوف غالتييه على رأس الجهاز الفني لنادي الدحيل.

ويعرف بلماضي نادي الدحيل جيدًا بحكم تدريبه إياه في مناسبتين؛ الأولى ما بين عامي 2010 و2012، والثانية ما بين عامي 2015 و2018، ونجح في التتويج بالعديد من الألقاب مع الفريق خلال المرتين اللتين أشرف فيهما عليه.

وقاد بلماضي نادي الدحيل للفوز بلقب دوري نجوم قطر 4 مرات، وكأس قطر مرتين وكأس أمير قطر في مناسبة واحدة، بالإضافة إلى كأس السوبر القطري مرتين، وتُوّج برفقته بالثلاثية التاريخية في موسم 2017-2018 عقب فوزه بلقب الدوري وكأس أمير قطر وكأس قطر.

شارك: