هل تستضيف مصر كأس العالم 2030 وأولمبياد 2036؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 15:30
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري (facebook/emysofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصرية، أن مصر ستفكر في استضافة أحداث رياضية كبرى بعد عام 2030.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة "صدى البلد" المصرية: "ما انتهينا منه لن نعود إليه مرة أخرى"، في إشارة إلى تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر وتُوج منتخب الجزائر بلقبها.

وأضاف: "منذ عام 2014 هناك تطور واضح في البنية التحتية في جميع المنشآت الرياضية، في البداية كان لدينا تخطيط لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، واستطعنا في أقل من 5 أشهر فقط تنظيم واحدة من أفضل نسخ البطولة، رغم التأجيلات لعدم قدرة بعض الدول على استضافتها".

وأكمل أشرف صبحي حديثه بالقول: "بالتالي لن ننظم كأس أمم أفريقيا مرة أخرى في الوقت الحالي لأننا انتهينا من هذا المستوى وخرجنا منه".

وعن مدى اهتمام مصر باستضافة بطولة كأس العالم للناشئين 2023 المقررة إقامتها نهاية العام الجاري بعد سحب تنظيمها من بيرو، رد وزير الرياضة قائلًا: "بشأن قطاع الناشئين، ليس من اهتمامات مصر في الفترة الحالية استضافة بطولة كأس العالم للناشئين".

وأكمل: "التخطيط حاليًا سيكون لاستضافة الأحداث الكبرى لما بعد كأس العالم 2030، ومستعدون للترشح لاستضافة أولمبياد 2036".

وأتم وزير الرياضة تصريحاته قائلًا: "بصفة عامة، ضمن المعايير لاستضافة أكبر حدث رياضي مثل كأس العالم والأولمبياد، هو قدرة الدولة على استضافة أحداث سابقة، ومصر أكثر دولة استضافة للبطولات، بجانب جاهزية البنية الأساسية والرياضية، وهو ما تم تطويره".

شارك: