هلال الشابة يكسب قضيته ضد الإفريقي واتحاد الكرة التونسي

2023-03-27 23:59
وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم (FtF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قرارها النهائي بشأن النزاع بين نادي هلال الشابة والاتحاد التونسي لكرة القدم و النادي الإفريقي، وذلك بحسب ما نشره فريق الشابة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الإثنين.
 
وأكد مجلس إدارة هلال الشابة برئاسة توفيق المكشر أنه حصل على حكم يبطل قرار اللجنة الوطنية للاستئناف الصادر في 8 يونيو/ حزيران 2022.
 
وشدد أن "كاس" قررت احتساب هزيمة النادي الإفريقي 2-0 في مباراته ضد هلال الشابة، مع إلزام الاتحاد التونسي لكرة القدم بدفع مبلغ 3 آلاف فرنك سويسري لهلال الشابة.
 
كما ألزمت الإفريقي بدفع المبلغ ذاته لهلال الشابة، مع تحميل الاتحاد كامل مصاريف التقاضي لدى "كاس" التي تقدر بـ50 ألف فرنك سويسري؛ أي ما يعادل نحو 160 ألف دينار تونسي.
 
وجاء في بيان الفريق الذي خسر مكانه بين أندية الدوري التونسي الممتاز: "انتصار جديد على جامعة الفساد يضاف لتاريخ هلال الشابة، وهزيمة نكراء جديدة تضاف للتاريخ الأسود لأسوأ جامعة في تاريخ كرة القدم التونسية!".

وأضاف: "للأسف الشديد، مرة أخرى يقتلع فريق هلال الشابة حقوقه في سويسرا بعد أن تنكرت له الجامعة التونسية لكرة القدم واللجنة الوطنية للاستئناف. محكم فرنسي ومحكم إنجليزي ومحكم من لوكسمبورغ أنصفوا هلال الشابة".

وتابع البيان: "إلى متى سيتواصل هذا الإهدار للمال العام وهذه المهازل التي نعيشها كل سنة في كرة القدم التونسية؟ خاصة أن هلال الشابة توجه مرة أخرى لمحكمة (كاس) في قضية جديدة فريدة من نوعها ستهز عرش جامعة الفساد وستكون بمثابة الضربة القاضية التي ستعصف بالجامعة ورئيسها".
 
وواصل: "هلال الشابة ينتصر للمرة الألف، وجامعة الفساد تنهزم للمرة الألف. وقريبا جدا سينتصر هلال الشابة مرة أخرى، وسيرجع الفريق للرابطة الوطنية المحترفة الأولى لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي".
 
وأتم: "ستكون حتما نهاية جامعة الفساد ورئيسها على يد فريق هلال الشابة. فريق دفاع هلال الشابة، التونسي والسويسري، يشتغل حاليا بشكل متواصل على الملف الجديد حتى يقع إيداع مستندات الاستئناف قبل 11 أبريل/ نيسان 2023 الذي حددته (كاس) كأجل أقصى للإيداع. وهو ملف فريد من نوعه سيعجل بنهاية جامعة الفساد والمفسدين".

شارك: