هزيمة "قاتلة" تُبخر حلم المغرب في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-10 12:48
لقطة من مباراة سيدات المغرب الأخيرة (X/@EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل منتخب المغرب للسيدات لكرة القدم، في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024؛ وذلك بعد الخسارة القاسية أمام زامبيا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، بملعب الأمير مولاي الحسب بالرباط، في إياب الدور الأخير المؤهل إلى الأولمبياد.

وكان المنتخب المغربي قاد فاز على زامبيا في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد، قبل الخسارة على ملعبه إيابًا، لتتبخر بذلك أحلام المغربيات في معانقة حلم التأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيرًا كبيرًا لتشجيع لبؤات الأطلس، لكن قوة وخبرة الزامبيات كانت لها الكلمة الفاصلة في حسم هذه المواجهة.

تفاصيل مباراة المغرب وزامبيا

شهد الشوط الأول سيطرة قوية للمنتخب المغربي حيث ضغطت سيدات المغرب على الدفاعات الزامبية بحثا عن هدف مبكر، لكن الدفاع الزامبي نجح في إجهاض الهجمات المغربية، قبل أن يُفاجئ الضيوف رفيقات القائدة غزلان الشباك الغائبة عن المواجهة بهدف أول في الدقيقة 39 عن طريق المتألقة باربارا باندا.

في الشوط الثاني بحث منتخب المغرب عن تعديل النتيجة، لكن ضياع الفرص كان عنوان هذا الشوط، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بفوز زامبيا 1-0، ويحتكم الطرفان للوقت الإضافي إثر التعادل بمجموع المباراتين.

مع بداية الشوط الإضافي الأول حاول المنتخب المغربي افتتاح باب التسجيل لكن عدم التركيز وغياب النجاعة الهجومية حال دون ذلك، ثم حصل المنتخب الزامبي على ركلة جزاء حولها إلى هدف بالأنفاس الأخيرة، وحاولت لاعبات المغرب تقليص الفارق من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز زامبيا 2-0، لتضمن التأهل إلى الألعاب الأولمبية، في حين تبخر الحلم المغربي بعدما كان قريبًا.

شارك: