هروي كشف خطوته المقبلة قبل اختياره اللعب للمغرب أو هولندا

2021-08-16 18:52
صاحب الأصول المغربية عبد الرحمن هروي لاعب سبارتا روتردام الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عبد الرحمن هروي، لاعب نادي سبارتا روتردام ذو الأصول المغربية، أنه سيفتح موضوع تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم مع عائلته، قبل الحسم نهائياً في اختياره الدولي، وذلك قبل أيام فقط على موعد كشف وحيد حاليلوزيتش عن اللائحة النهائية لأسود الأطلس، المدعوة لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".  

وقال هروي في تصريح للصحافة الهولندية، إنه سيتحدث مع عائلته، لتوضيح الأمور بشكل نهائي، مشدداً على أن حظوظه ما زالت قائمة للعب لـ"أسود الأطلس".  

وكان اللاعب الذي يشغل مركز متوسط الميدان، قد رفض سابقاً دعوة حاليلوزيتش لتمثيل منتخب المغرب الأول، مشدداً على أنه مرتاح رفقة منتخب هولندا لأقل من 21 عاماً، كما أنه يطمح ليقنع بمؤهلاته المسؤولين عن منتخب الطواحين الأول.  

تلميح نور الدين أمرابط بشأن عبد الرحمن هروي

وكان الدولي المغربي نور الدين أمرابط، قد كشف حديثاً أن مفاجأة ستحصل بشأن لاعب سبق له اختيار منتخب هولندا، وقرر تغيير جنسيته الرياضية.  

وبخصوص الموضوع، أوضح أمرابط خلال حضوره بأحد البرامج التلفزيونية بهولندا، أنه بعد نهائيات كأس العالم الأخير بروسيا، شدد على أن اللاعبين مزدوجي الجنسية وجب عليهم تفضيل المغرب.  

وأشار المتحدث ذاته إلى أن على اللاعب تقديم معطيات في هذا الصدد، دون تقديم تفاصيل إضافية بشأن الموهبة المغربية التي وافقت على اللحاق بأسود الأطلس.

حديث نور الدين أمرابط عن عبد الرحمن هروي
 

وبالرغم من أن لاعب واتفورد السابق، فضل عدم ذكر الاسم، تاركاً الإعلان للاعب المعني بالأمر، فإن وجوده في ذات الفندق مع هروي خلال فترة العطلة التي قضاها بالمغرب، وخروجه مباشرة للحديث عن الموضوع، وجه الأعين صوب موهبة سبارتا روتردام.  

اهتمام خاص باللاعب عبد الرحمن هروي من الاتحاد المغربي  

 

يولي الاتحاد المغربي لكرة القدم اهتماما خاصا باللاعبين بجنسية مزدوجة، بعد التميز الذي لاحق عددا منهم بعد موافقتهم على تمثيل بلدهم الأم، على غرار حكيم زياش الذي كان محط متابعة من طرف المدير الفني السابق لـ"الطواحين".  

واتفق وحيد حاليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب ومسؤولو الجهاز الكروي، على مواكبة ما تقدمه المواهب ذات الأصول المغربية، بأبرز دوريات القارة العجوز.  

لكن أبرز القرارات الأخيرة للاتحاد الكروي هي عدم الإلحاح على اللاعبين الذين قدموا موقفهم الرافض بشأن حمل قميص المنتخب المغربي، كمحمد إيحاتارين، الذي خرج رسمياً لوسائل الإعلام لتأكيد رفضه التام اللعب للمغرب، قبل أن يعدل عن قراره، لكن حاليلوزيتش فضل المرور جانبا على جميع الإشارات التي تحقق رغبته في الحصول على فرصة ثانية.

شارك: