عمر الرقيق: المونديال هدفي.. وهذا الرجل وراء اختياري لتونس

2022-07-02 20:07
المدافع عمر الرقيق يتطلّع للمشاركة مع تونس في نهائيات كأس العالم 2022 (FTF)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف قلب دفاع المنتخب التونسي، عمر الرقيق، المنتقل حديثاً على سبيل الإعارة من نادي أرسنال الإنجليزي صوب نادي سبارتا روتردام الهولندي، عن أسباب اختياره تمثيل "نسور قرطاج"، على الرغم من مروره السابق بالمنتخبات الشابة لمملكة هولندا، كما تحدث الرقيق عن الدافع الذي جعله يترك فريق أرسنال ويعود مرة أخرى لخوض تجربة احترافية في الدوري الهولندي الممتاز "الإيرديفيزي".

وقال الرقيق صاحب الـ20 عاما في تصريحات خصّ بها موقع "فوتبول إنترناسيونال" الهولندي: "والدي تونسي، وذلك يمثل كل شيء بالنسبة لي.. أشعر فعلاً بالسعادة عند رؤية والدي، وهو فخور لاختياري الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني التونسي".

وأضاف الرقيق: "اخترت اللعب مع تونس من أجل والدي.. هو الرجل الذي كان له التأثير الرئيسي في هذا القرار، ولكن بكل تأكيد هناك عوامل أخرى وراء التحاقي بمنتخب تونس، رغم مروري السابق بمنتخب هولندا للشباب، وأهمها المشروع الرياضي؛ إذ إن فرصة اللعب مع المنتخب التونسي كانت أكبر بالمقارنة مع هولندا، وهو ما حدث فعلاً، حيث سجلت حضوري في نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021" وكانت تجربة مميزة للغاية".
 
وأوضح الرقيق أن الدافع الذي جعله يغادر أرسنال على سبيل الإعارة، ويوقع مع فريق سبارتا روتردام، هو حلم المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث قال في هذا الخصوص: "عدت إلى هولندا حتى أحظى بفرصة المشاركة بانتظام واستمرار في المباريات، وكي أدافع عن حظوظي في الحضور مع المنتخب باستمرار.. هدفي هو المشاركة في كأس العالم قطر 2022.. الآن يجب أن أواصل العمل والتطور على جميع المستويات، وأن أقوم بما يجب فعله؛ حتى يشاهدني مدرب المنتخب وأكون حاضرا في المونديال القطري".

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، ومن المُقرر أن تخوض كتيبة المدرب الوطني جلال القادري مبارياتها الثلاث بمرحلة المجموعات في المونديال القطري على ملعبي "المدينة التعليمية" و"الجنوب".

صور للمدافع التونسي عمر الرقيق بقميص نادي سبارتا روتردام الهولندي

يُذكر أن الرقيق اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس شقيقه كريم الرقيق (27 عامًا) الذي دافع عن ألوان المنتخب الهولندي.. ويعمل الاتحاد التونسي حاليًا على تغيير جنسية الرقيق الكروية من الهولندية إلى التونسية، رغم صعوبة الملف بسبب خوض اللاعب 4 مباريات دولية مع منتخب هولندا الأول.

شارك: