هذه شروط محروس لتدريب منتخب سوريا

2021-06-20 20:50
أرشيفية المدرب السوري نزار محروس أحد المرشحين لتدريب منتخب بلاده (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب السوري نزار محروس، استعداده للعودة لتدريب منتخب بلاده لكرة القدم، خلفاً للمدير الفني التونسي نبيل معلول، الذي استقال من تدريب نسور قاسيون بسبب مستحقاته المالية العالقة.

وجاء رحيل معلول بعد ختام الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (مونديال قطر 2022) ونهائيات كأس آسيا (الصين 2023) التي ضمن المنتخب السوري المشاركة فيها.

وأكد محروس، الذي اختير أفضل مدرب في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي مؤخرا، أنه لم يتم التواصل معه حتى الآن بخصوص تدريب المنتخب، وتحدث عن شروطه للقبول بتولي المهمة قائلا: "لا توجد شروط تعجيزية لتسلمي تدريبات المنتخب، لكن هناك بعض الأمور اللوجستية المهمة التي تساعد على تطوير الأداء في التصفيات النهائية، ويجب توفيرها".

وتابع: "المهمة صعبة والمطلوب كبير، لذلك يجب أن تكون هناك وقفة جماعية، بغض النظر عن اسم المدرب، والدور الحاسم من التصفيات يتطلب نيات صافية وتضافر للجهود".

وانتقد محروس الأداء الذي ظهر عليه المنتخب مع المدرب نبيل معلول، وبالأخص في مباراة الصين وقال: "ظهر منتخبنا بمظهر متواضع، باستثناء بعض الومضات الارتجالية لبعض اللاعبين. لو أقام معلول في سوريا وعمل بشكل جيد لكانت رفعت له القبعة، ولكان بإمكانه تشكيل منتخب بديل، وغيابه عن سوريا وإقامته في تونس لفترات طويلة كان غير مبرر".

يذكر أن محروس سبق له قيادة المنتخب في ولايتين، فاز بخمس مباريات وتعادل في لقائين، وخسر في مباراة واحدة، وكان مدرب المنتخب السوري في التصفيات النهائية لكأس العالم 2014، قبل استبعاد المنتخب من التصفيات بسبب خطأ إداري.

شارك: