هذا ما يحتاجه الوداد لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 00:26
فريق الوداد البيضاوي المغربي يُعاني من سلسلة نتائج سلبية في دوري أبطال أفريقيا (facebook/ WAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجرّع فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي مرارة هزيمة قاسية أمام مضيّفه سيمبا التنزاني بنتيجة 2-0، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا، لتتضاءل حظوظ الفريق الأحمر في التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، باعتبارها الهزيمة الثالثة للفريق في هذا الدور مقابل فوز وحيد.

وخاض الوداد الرياضي مباراته أمام سيمبا تحت قيادة مدربه القديم الجديد فوزي البنزرتي، الذي عاد للإشراف على القائمة الفنية للفريق قبل أيام خلفًا للمغربي عادل رمزي، غير أن تغيير المدرب لم يغيّر واقع النتائج السلبية في فريق الوداد، خاصةً أن الهزيمة أمام سيمبا جعلت حظوظه ضعيفة للغاية لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

سيناريوهات تأهل الوداد إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

يحتاج فريق الوداد الرياضي لمعادلة صعبة من أجل ضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعدما ضمن أسيك ميموزا تأهله لهذا الدور رسميًّا باحتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، بفارق خمس نقاط عن سيمبا التنزاني ثاني الترتيب، ما يُشعل الصراع على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة المؤهلة إلى الدور القادم.

ويجد وداد الأمة نفسه في حاجة إلى الفوز في مباراتيه القادمتين أمام كل غالاكسي البوتسواني على أرضية ميدان الأخير، ثم الفوز على أسيك ميموزا الإيفواري في الجولة السادسة والأخيرة بالمغرب، مع انتظار تعثر سيمبا التنزاني، ما يؤكد أن حظوظ الفريق المغربي باتت ضعيفة في التأهل، وهو الذي اعتاد المنافسة على اللقب في السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي يحتل المركز الأخير في ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط فقط، علمًا أنه يستقبل مبارياته بعيدًا عن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي تم إغلاقه للإصلاح، في إطار استعدادات المملكة المغربية لتنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2025، ونهائيات كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع البرتغال وإسبانيا.

شارك: