هدف فراس البريكان يحسم مباراة السعودية ولبنان الودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 21:35
من مشاركة فراس البريكان خلال مباراة السعودية ولبنان الودية تحضيرًا لكأس آسيا 2023 (X/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة السعودية ولبنان الودية اليوم الخميس، والتي أُقيمت بملعب نادي الوكرة القطري ضمن تحضيرات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، بفوز الأخضر السعودي 1-0.

وأُقيمت المباراة خلف أبواب مُغلقة، دون السماح بحضور المشجعين أو وسائل الإعلام، كما لم تُنقَل المواجهة تليفزيونيًا، حرصًا على سرية تحضيرات الفريقين، قبل مشاركتهما المُرتقبة بكأس آسيا على أرض قطر.

وحسبما ذكره الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان رسمي، فقد انتهت المباراة على وقع انتصار "الأخضر" بهدف نظيف، حمل إمضاء مهاجم أهلي جدة، فراس البريكان.

وأضاف البيان أن مدرب المنتخب السعودي، المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، خاض المباراة بتشكيلتين مختلفتين، بواقع تشكيلة لكل شوط.

ومن المُقرر أن يخوض منتخب السعودية مباراتين وديتين أخريين، أمام فلسطين وهونغ كونغ يومي 9 و10 يناير/ كانون الثاني الجاري، قبل أن يدشن الفريق مشواره في النهائيات الآسيوية بملاقاة عُمان يوم 16 من الشهر ذاته.

وسينافس المنتخب السعودية في نهائيات كأس آسيا 2023 من خلال المجموعة السادسة (الأخيرة)، التي تضم أيضًا منتخبات عُمان وتايلاند وقيرغيزستان.

في المقابل، مثّلت مباراة اليوم محطة مهمة جديدة في تحضيرات منتخب لبنان، قبل مشاركته المُنتظرة بالنهائيات الآسيوية.

وسيبدأ منتخب لبنان مشواره في نهائيات كأس آسيا 2023 بمواجهة شقيقه القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم 12 يناير الجاري.

وأوقعت قرعة البطولة منتخبَي قطر ولبنان في المجموعة الأولى، بصحبة منتخبَي الصين وطاجيكستان.

منها مباراة السعودية ولبنان الودية.. مواجهات إعدادية على أرض قطر

تستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختَي 1988 و2011. ومن المُنتظر أن يُقام المزيد من اللقاءات الإعدادية بين المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية على أرض قطر، على غرار مباراة السعودية ولبنان الودية اليوم الخميس، تحضيرًا لانطلاق المسابقة.

وخصصت قطر 9 ملاعب لاستضافة مباريات كأس آسيا 2023، منها 7 ملاعب شاركت بالفعل في استضافة البلاد التاريخية لنهائيات كأس العالم 2022.

ويبرز من الملاعب المونديالية المُخصصة لاستضافة كأس آسيا ملعب "لوسيل"، الذي سيكون مسرحًا لإقامة المباراتين الافتتاحية والنهائية بالبطولة الآسيوية.

وبالإضافة إلى ملعب "لوسيل"، ستُقام مباريات كأس آسيا قطر 2023 على 8 ملاعب أخرى، هي "البيت" و"أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" و"الجنوب" و"الثمامة" و"خليفة الدولي" و"جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة"، علمًا أن آخر ملعبين لم يشاركا في استضافة المونديال، العام الماضي.

شارك: