هجوم ألماني على المغربي مزراوي بعد دعمه لمواطنه أبو خلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 19:45
نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض اللاعب المغربي في صفوف بايرن ميونخ الألماني، نصير مزرواي، لهجوم من بعض أنصار النادي البافاري في المواجهة التي انهزم فيها البايرن السبت أمام لايبزيغ في الدوري الألماني، عقب دعمه ومساندته لمواطنه زكريا أبو خلال في قضية "المثلية".

وأثار زكريا أبو خلال الجدل عندما رفض المشاركة في مباراة فريقه تولوز أمام نانت ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي، والتي خصصتها رابطة الدوري الفرنسي لمساندة "المثلية" ودعمها، ونشر بعد ذلك تغريدة على حسابه في "تويتر"، يشرح فيها موقفه بمقاطعة اللقاء ورفضه حمل قميص عليه ألوان "المثلية".  

وقد أعجب مزراوي بموقف ورسالة مواطنه وزميله في المنتخب المغربي أبو خلال، فنشر تعليقا في "إنستغرام"، كتب فيه: "بارك الله فيك أخي".

لافتة بعض أنصار بايرن ميونخ التي هاجموا فيها المغربي نصير مزراوي

لكن هذا المنشور لم يجد القبول لدى بعض أنصار بايرن ميونخ، فاستغلوا مباراة لايبزيغ ليوجهوا سهام انتقاداتهم للاعب المغربي من خلال حملهم للافتات تحمل ألوان "المثلية"، وعلقوها في جانب من مدرجات ملعب "أليانز أرينا".

 بل إن هؤلاء الداعمين "للمثلية" من بين بعض أنصار بايرن ميونخ، أحضروا معهم لافتة كتبوا عليها: "كل الألوان جميلة. في تولوز وميونخ وفي كل مكان. احترم قيمنا يا مزراوي".

يذكر أن رسالة أبو خلال التي قدم فيها شروحاته وتبريراته لعدم المشاركة في مباريات الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي لدعم "المثليين"، كتب فيها يقول: "اتخذت قرارًا بعدم المشاركة في مباراة اليوم. وقبل كل شيء، أود أن أؤكد أنني أقدّر كل شخص، بغض النظر عن خياراته الشخصية وجنسه ودينه وأصوله".


وأضاف: "الاحترام هو القيمة التي أعتز بها كثيرا، وهو ما ننتظره من الآخرين، ولكنه يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية. لهذا السبب لا أعتقد أنني أنسب شخص للمشاركة في هذه المباراة. آمل أن يتم التعامل مع قراري باحترام، تمامًا كما نطلب الاحترام".

شارك: