تولوز يلحق بالاتحاد المغربي في مساندة زكرياء أبوخلال

2022-12-26 14:53
زكرياء أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي ومنتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان نادي تولوز الفرنسي، بشدة، الاتهامات التي وُجهت للاعب الفريق، المغربي زكرياء أبوخلال، من قبل أحد المواقع المغربية المحلية، والذي وصف أبوخلال بـ"سلفي تسلل إلى صفوف المنتخب المغربي لتجنيد أتباع"، عقب مشاركته مع "أسود الأطلس"، في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكتب نادي تولوز في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يدين نادي تولوز لكرة القدم الاتهامات التي وجهها أحد المواقع للاعبنا زكرياء أبوخلال، ويتعاون مع الجامعة المغربية لكرة القدم لضمان دعمه الكامل وثقته في لاعبنا".

وأضاف في تغريدة ثانية: "يدين النادي الاتهامات التي يوجهها هذا الموقع، والتي تعتبر كاذبة ولا أساس لها ومهينة، والتي تلحق الضرر بصورة لاعبنا". وتابع: "يحتفظ النادي بحقه في استخدام كل سبل الإنصاف المتاحة، للدفاع عن صورة ونزاهة زكرياء".

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد نفى، عبر بيان رسمي له، و"بشكل قاطع" ما اعتبره "أكاذيب"، مُصرًا على أن اللاعب تصرف بصورة "نموذجية"، وعمل مع زملائه "من أجل تحقيق نتائج تدعو للفخر في هذه البطولة العالمية".

وأنهى المنتخب المغربي البطولة العالمية، في المركز الرابع، في إنجاز تاريخي لـ"أسود الأطلس"، ويعتبر الأول من نوعه والأفضل بالنسبة لمنتخب عربي أو أفريقي في تاريخ المونديال.

وظهر أبوخلال في 4 مواجهات للمنتخب المغربي في مونديال قطر، بواقع 74 دقيقة لعب، تمكن من خلالها من تسجيل هدف واحد، وإجمالًا، خاض أبوخلال لحد الآن 17 مباراة دولية مع المغرب في جميع المسابقات، مُسجلًا 3 أهداف.

أما مع ناديه الحالي تولوز، فقد خاض 15 مواجهة في الموسم الجديد 2022-23، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: