الاتحاد المغربي يدافع عن زكرياء أبوخلال.. ويلجأ للقضاء

2022-12-25 17:50
زكرياء أبوخلال لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

انتقد الاتحاد المغربي لكرة القدم "بكل شدة" موقعًا إلكترونيًا محليًا، وجّه اتهامات للاعب زكرياء أبوخلال، ووصفه بـ"سلفي تسلل إلى صفوف المنتخب الوطني لتجنيد أتباع"، عقب مشاركته في مونديال قطر 2022، وأكد الاتحاد المغربي أنه سيلجأ إلى "السبل القضائية" للدفاع عن لاعبه. 

ونفى الاتحاد المغربي "بشكل قاطع" ما اعتبره "أكاذيب"، مُصرًا على أن اللاعب تصرف بصورة "نموذجية"، وعمل مع زملائه "من أجل تحقيق نتائج تدعو للفخر في هذه البطولة العالمية".

وأضاف الاتحاد في بيان: "يؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سيلجأ للوسائل القانونية لحماية أفراد المنتخب الوطني لكرة القدم، ودحض الادعاءات التي قد تمس سلوكهم أو حياتهم الشخصية في أثناء مهماتهم الوطنية".

وعنون موقع "آشكاين" الإلكتروني في 23 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري: "أبوخلال، سلفي يلتحق بالمنتخب الوطني"، لكن المقال أُزيل لاحقًا عقب موجة من الاستياء عبر الشبكات الاجتماعية، ودعوات من روادها لرفع دعوى قضائية ضد الموقع الرقمي.

وتألق أبوخلال مع "أسود الأطلس" خلال مونديال 2022، مُسجلًا الهدف الثاني للفريق في مرمى بلجيكا، خلال مباراة المنتخبين بدور المجموعات للبطولة.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا كبيرًا خلال مونديال قطر، ببلوغه نصف النهائي، وهو ما لم يسبق لأي منتخب أفريقي أو عربي الوصول إليه من قبل في تاريخ نهائيات كأس العالم.

شارك: