هتشكوك يصفق لدراما الكرة المصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 16:21
فريق الزمالك المصري انسحب من مواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري (facebook/ZSCOfficial)
علاء عزت
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لو أن المخرج العالمي الراحل، ألفريد هتشكوك، ما زال حيا لصفق طويلا وبحرارة وهو يشاهد دراما وأحداث الرياضة المصرية، التي فاقت أفلامه في الإثارة والتشويق، خاصة أنها أفلام حقيقية.

والحقيقة أن الرياضة المصرية تفوقت على "هيوليود وبوليود"، في إنتاج الدراما الحية، فما من يوم يمر إلا ويرصد العالم أزمة رياضية مصرية جديدة كاملة الإثارة والتشويق والنهايات الدرامية المختلفة، وكان آخرها "فيلم" انسحاب الزمالك من مواجهة غريمه الأهلي على شرف مباراة بطولة كأس السوبر المصرية التي كان مقررا لها مساء بعد غد الجمعة في ضيافة دولة الإمارات العربية الشقيقة.. في أزمة فريدة من نوعها جعلت الشعب المصري بأكمله يقف محبوس الأنفاس وهو يتابع تحولات الأزمة التي كانت أسرع من الصوت، ينام على سيناريو ويستيقظ على سيناريو متناقض.  

انسحاب الزمالك، جاء وفقا لسيناريو سابق التجهيز، مهدت له إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور الذي لوح بالأمر مع عدم تنفيذ قرار إيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" الذي جرت معاقبته بالإيقاف 12 مباراة على خليفة شكوى الزمالك ضده بالإساءة بعد آخر قمة جمعت بين الغريمين الأحمر والأبيض في يناير/ كانون الثاني الماضي، فيما كان عدد من نجوم الزمالك القدامى المقربون من الإدارة الحالية يروجون ويعلنون دعمهم لقرار الانسحاب.

وما بين التهديد بالانسحاب وحتى إعلان القرار رسميا في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء عاشت جماهير الكرة المصرية في دراما حقيقية، فيما أعلنت وسائل الإعلام حالة الطوارئ القصوى لمتابعة المستجدات على مدار الساعة، لاسيما بعد سفر وفد إداري من الزمالك لأبوظبي للترتيب لقمة السوبر، خاصة بعد أن اشترط رئيس الزمالك إيقاف لاعب الأهلي لخوض السوبر، ووضع كل أفراد المنظومة الرياضة والكروية بداية من وزير الشباب والرياضة حتى رئيس اتحاد الكرة في مأزق حقيقي. 

فيما دعا رئيس لجنة التظلمات التابعة للاتحاد المصري لاجتماع طارئ لبحث أزمة عقوبة "كهربا" من جديد، وظهر بطل جديد في الفيلم وهو النادي الأهلي الذي قفز فوق المسرح شاهرا سيفه ليزيد من حجم الإثارة والتشويق بإعلانه رفع دعوى قضائية أمام المحاكم ضد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لاعتماده تشكيل لجنتي الانضباط والاستئناف مخالفة للوائح، حيث إنهما جاءتا بالتعيين وليس الانتخاب.

وأعلن رئيس لجنة الاستئناف تأجيل مناقشة التظلم الذي تقدم به النادي الأهلي واللاعب ضد عقوبة الإيقاف، لحين بت محكمة القضاء الإداري في دعوى الأهلي والتي تحدد لها جلسة في 14 الشهر الجاري؛ أي بعد موعد مباراة السوبر. فيما غادرت بعثة الأهلي القاهرة ظهر الثلاثاء على الرغم من العلم بانسحاب غريمه الأبيض، ووصل إلى الإمارات منتظرا بديلا.

قمة الإثارة والتشويق في هذا الفيلم، أن رئيس الزمالك الذي اتخذ قرار الانسحاب التاريخي والخطير والذي قضى مؤخرا عقوبة السجن "30 يوما" بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب، صدر بحقه بعد أيام قليلة من خروجه من السجن حكم من المحكمة بعزله من منصبه، وخاطب وزير الشباب والرياضة إدارة النادي بتنفيذ حكم المحكمة، مهددا بحل مجلس الإدارة في حال عدم التنفيذ، إلا أن مرتضى منصور ما زال حتى الآن في منصبه، وأعلن في فيديو أنه سيدير النادي من منزله!

ومساء أمس أسدل الستار على تلك المسرحية الهزلية، باعلان بيراميدز موافقته على أن يحل بديلا للزمالك، وحتى موافقه بيراميدز جاءت بعد دراما حيث أعلن النادي الذي يملكه رجل أعمال إماراتي رفضه للأمر صباحا قبل أن يتراجع مساء. 

ومن جديد نؤكد أنه لو كان المخرج العالمي هتشكوك حيا لقلنا له اتعلم الجديد من إثارة أفلام الكرة المصرية الأكثر تشويقا .
 

شارك: