هاملتون يندد بالسلوك العنصري لحكم دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
لويس هاملتون يندد بالسلوك العنصري في مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير (Getty)
Source
+ الخط -

ندد البريطاني لويس هاملتون، بطل العالم في سباقات "فورمولا 1" للسيارات، بما بدر من سلوك عنصري للحكم الرابع، خلال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وإسطنبول باشاك شهير التركي، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وتوقفت مباراة باريس سان جيرمان وضيفه إسطنبول باشاك شهير عند الدقيقة الـ 14؛ بعد اعتراض الفريق الزائر على تلقى مدربه المساعد، بييري ويبو، لإهانة عنصرية من قبل الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي استكمال الجزء المتبقي من اللقاء، وهو الأخير في منافسات المجموعة الثامنة لمسابقة دوري الأبطال، في ساعة مبكرة من مساء الأربعاء.

بدوره، كتب هاملتون عبر حسابه الشخصي بمنصة "انستغرام" للتواصل الاجتماعي: "أنا أحترم خيار الفرق (أن تغادر الميدان)، لقد أظهروا أننا لم نعد قادرين على تحمل أي حلقة جديدة من العنصرية. آمل أن يتم اتخاذ إجراءات حيال ذلك".


ووصف هاميلتون (35 عاما) السلوك العنصري لكولتيسكو بكونه غير مقبول، ويشتهر النجم الأول لفريق "مرسيدس" الألماني بمكافحته العنصرية، وقد أظهر دلالات كبيرة على ذلك، خلال سباقات بطولة العالم هذا العام 2020، وخاصة بعد مقتل المواطن الأمريكي ذي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض، في مدينة "مينا بوليس" الواقعة داخل ولاية "مينيسوتا" الأمريكية في وقت سابق من شهر مايو/أيار الماضي.

شارك: