هكذا رد مورينيو على حادثة العنصرية في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
فريق باشاك شهير رفض استكمال مباراته مع سان جيرمان اعتراضا على إساءة عنصرية (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، امتعاضا كبيرا إزاء السلوك العنصري لأحد أفراد طاقم التحكيم في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه إسطنبول باشاك شهير، تجاه مدرب في الجهاز الفني لبطل تركيا.


وتوقفت مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهر عند الدقيقة الـ 14؛ بعد اعتراض الفريق الزائر على تلقى مدربه المساعد، بييري ويبو، لإهانة عنصرية من قبل الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي استكمال الجزء المتبقي من اللقاء، وهو الأخير في منافسات المجموعة الثامنة لمسابقة دوري الأبطال، في ساعة مبكرة من مساء الأربعاء.

بدوره، قال مورينيو في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "إن بي سي سبورتس" الأمريكية: "هي وضعية حزينة للغاية. كل أشكال العنصرية يجب أن تُحارب ولا يمكن قبولها البتة. أنا حزين جدا بكل تأكيد، أنا حزين للغاية؛ لأننا لا نريد ذلك في كرة القدم".


وأضاف: "شخصيا، أنا أعرف حكم الساحة (أوفيديو هاتيغن)، وليس الحكم الرابع. حكم الساحة جيد، رجل جيد للغاية، وحكم جيد جدا. (لكن) أن تشارك، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في مباراة رمزية تماما فهو أمر ليس بالجيد".


وتابع: "الحكم الرابع فقط بإمكانه أن يعبر عن مشاعره. بالتأكيد، ارتكب خطأ غير مقبول، لكنه هو فقط يستطيع أن يفتح قلبه، يعتذر ويتقبل النتائج".


وواصل: "غالبا ما سيكون حكما جيدا جدا، لكن كل شخص في كرة القدم وفي المجتمع تكون لديه المسؤوليات تجاه هذا الموقف، وحال ارتكبت الأخطاء، فيجب أن تتقبل المسؤولية".


وأردف: "بالنسبة لمباراة في دوري الأبطال، أن تتوقف بعد 15 دقيقة، لسبب حزين جدا، فإن الأمر سيصبح رمزيا، ونأمل ألا يحدث مجددا. لكن نعم، كشخص منطوي لعالم كرة القدم، أنا متأسف جدا أن ذلك يحدث في صناعتي".


يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كان قد فتح تحقيقا بشأن الحادث العنصري في مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير، وسيعلن عن قراراته حول ذلك خلال الأيام القادمة.

شارك: