هافيرتز يتأهب لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 15:50
الألماني كاي هافيرتز مهاجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام إنجليزية، اليوم الجمعة، أن الألماني كاي هافيرتز مهاجم تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيُجري الفحوصات الطبية الأحد القادم؛ تمهيدًا لانتقاله إلى أرسنال وصيف بطل الدوري الإنجليزي للموسم الماضي 2022 -2023.

وأكدت صحيفة "أتلتيك" أن أرسنال حسم أولى صفقاته بالتعاقد مع هافيرتز، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، بواقع رسوم مؤكدة بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني إلى جانب متغيرة بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، مع عقد طويل الأجل.

وأضافت الصحيفة إلى أن النجم الألماني سيوقع العقد رسميًا وسيتم الإعلان عن الصفقة يوم الإثنين المقبل بعد صدور نتائج الفحوصات الطبية.

الإعلان الرسمي لانتقال هافيرتز إلى أرسنال سيكون الإثنين القادم

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة ينظر مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا إلى هافيرتز على أنه بديل مناسب للاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا، المتوقع انتقاله إلى باير ليفركوزن.

ويأمل مدرب الغانرز في تأقلم هافيرتز مع أسلوب لعب أرسنال المعتمد على الاستحواذ، حيث يرغب في توظيفه كلاعب وسط على الجهة اليسرى، مع منحه الحرية في الملعب للتقدم إلى منطقة الجزاء.

ويتناقض هذا الدور الجديد مع ما كان يقوم به اللاعب مع فريقه السابق تشيلسي، حيث شغل دور المهاجم الصريح في الموسمين الأخيرين لكنه لم يشعر فيه بالراحة، خصوصًا أنه اعتاد خلال تألقه مع باير ليفركوزن، على أداء دور لاعب الوسط الهجومي (رقم 10).

ومنذ انضمامه إلى تشيلسي قبل 3 أعوام في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون جنيه إسترليني، خاض اللاعب مع البلوز 139 مواجهة، محرزًا 32 هدفًا مع تقديم 15 تمريرة حاسمة، وكان أهم أهدافه هدف الفوز للبلوز في نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى مانشستر سيتي قبل عامين.

ومن المنتظر أن يكون هافيرتز خامس لاعب يرحل عن تشيلسي، بعد نغولو كانتي وحكيم زياش وكاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، حيث أكدت مصادر عدة انتقالهم إلى دوري روشن السعودي.

ويخطط تشيلسي إلى التخلص من عدة لاعبين في ظل تخوفه من تجاوز قوانين اللعب المالي النظيف، حيث يملك الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب الجديد قائمة بـ 15 لاعبًا يرغب في التخلص منهم هذا الصيف.

شارك: