2022/11/23

هازارد يقود هجوم بلجيكا أمام كندا في كأس العالم 2022

كأس العالم 2022
كأس العالم
بلجيكا
كندا
إدين هازارد
كرة قدم
إدين هازارد نجم منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
المصدر
winwin

يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي، مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب البلجيكي قد فجَّرَ مفاجأة من العيار الثقيل في مونديال روسيا 2018، عندما أصبح قريبًا من تحقيق اللقب العالمي الأول في تاريخه، لكنه خسر أمام فرنسا في نصف النهائي، قبل أن ينهي البطولة في المركز الثالث.

من جانبه، يأمل المدرب الإنجليزي جون هيردمان في قيادة كندا لتحقيق المفاجأة، والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، وذلك قبل استضافة نهائيات 2026 بمشاركة الولايات المتحدة والمكسيك.

ونجح هيردمان (47 عامًا) في قيادة كندا، بطلة تصفيات كونكاكاف، إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986، دامجًا بين الموهبة والخبرة في تشكيلة واحدة، ومعيدًا الأمل لبلد بأكمله.

التشكيل الأساسي لمنتخب بلجيكا أمام كندا

كشف مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم عن التشكيلة الرسمية لمواجهة منتخب كندا، وقد جاءت التشكيلة بقيادة نجم ريال مدريد الإسباني، هازارد، ومتوسط ميدان مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفين دي بروين، وفي غياب بارز لنجم إنتر ميلان الإيطالي، المُصاب روميلو لوكاكو.

تشكيل منتخب بلجيكا أمام كندا: 4-4-2

 تيبو كورتوا
توبي ألدرفريلد، يان فيرتونخين، لياندر ديندونكر، كاستاني
يانيك كاراسكو، أكسيل فيتسل، يوري تيليمانس، كيفين دي بروين
إدين هازارد، ميتشي باتشواي.

التشكيل الأساسي لمنتخب كندا أمام بلجيكا

في المقابل، أعلن المدرب الإنجليزي جون هيردمان عن تشكيلة منتخب كندا لمواجهة بلجيكا، بقيادة نجم بايرن ميونيخ الألماني، ألفونسو ديفيس، بينما خلت التشكيلة من أي مفاجآت، حسب ما أفاد به محللون.

تشكيل منتخب بلجيكا أمام كندا: 5-3-2

ميلان بورخان
ريتشي لاريا، ستيفين فيتوريا، كمال ميلير، أليستاير جونسون، ألفونسو ديفيس 
ستيفين إيوستاكيو، أتيبا هاتشينسون، تاجون بوشنان
جوناثان ديفيد، جونيور هويليت

أخبار ذات صلة