هازارد يختار لاعبه المفضل بين محرز وصلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 18:15
أرشيفية- النجمان العربيان محرز وصلاح (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد النجم البلجيكي المعتزل إيدين هازارد هوية لاعبه المفضل بين الثنائي محرز وصلاح على هامش مشاركته في مباراة خيرية أُقيمت، أمس الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي أُطلِق عليها مباراة "إحياء الأمل"، بمشاركة عدد من النجوم العالميين السابقين، إضافةً إلى أبرز صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجاب لاعب ريال مدريد السابق عن مجموعة من الأسئلة السريعة التي تتعلق باختيار أفضل اللاعبين، وعند سؤاله مَن الأفضل بين محرز وصلاح اختار هازارد النجم المصري بعد برهة من التفكير، قبل أن يختار نجم ليفربول أيضًا كأفضل لاعب أفريقي في الوقت الحالي.

وفاجأ هازارد الجميع عندما أعلن بأن زين الدين زيدان هو أفضل لاعب عبر التاريخ في رأيه، متجاهلًا عددًا من النجوم الآخرين الذين يُوصفَون بالأفضل على الإطلاق، على غرار بيليه ودييغو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وأصر البلجيكي على اسم زيدان وكرره مرتين.

وكان اللاعب المعتزل مؤخرًا متحفظًا في بعض الإجابات، خاصةً تلك المتعلقة باللاعب الأفضل بين ميسي ورونالدو وبين بيليه ومارادونا، حيث قال في كرة مرة: "كلاهما معًا"، غير أنه اختار كيليان مبابي على حساب إيرلينغ هالاند.

مسيرة حافلة للثنائي محرز وصلاح

يمتلك كلٌّ من رياض محرز ومحمد صلاح مسيرة ثرية في الملاعب الأوروبية، حيث صنعا لنفسيهما اسمين من ذهب في سماء بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على الأخص، إذ حققا لقب أقوى دوري في العالم، وحصدا كذلك لقب أغلى المسابقات الأوروبية وأعرقها، دوري أبطال أوروبا.

ولا يزال صلاح ينثر سحره مع ليفربول في ملاعب إنجلترا، بينما قرر محرز الانتقال إلى الدوري السعودي من بوابة الأهلي في الصيف الماضي، بعدما حقق جل الألقاب الممكنة برفقة مانشستر سيتي، وقبلها حصد لقب "البريميرليغ" أيضًا مع ليستر سيتي في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، نجح صلاح في قيادة منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كأبرز إنجاز، بينما كان محرز قائدًا لمنتخب "الخضر" الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، ما يعني أن كل لاعب قد قدم شيئًا مهمًّا لبلده.

في الوقت الحالي، تبدو المقارنة بين محرز وصلاح غير عادلة، نظرًا إلى انتقال الأول إلى دوري أقل حدة من الذي يلعب فيه الآخر؛ ولكن الأكيد هو أن كليهما قد قدما مشوارين سيكونان قدوة للاعبين الشباب العرب الذين بدأ نجمهم يسطع في مختلف الدوريات الأوروبية.

شارك: