هل يعادل صلاح إنجاز محرز في كأس الرابطة الإنجليزية ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 19:17
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Liverpool FC.com)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المهاجم الدولي المصري محمد صلاح (32 عامًا) من فريق ليفربول، إلى معادلة إنجاز قائد منتخب الجزائر ونجم الأهلي السعودي، رياض محرز، الذي حققه مع مانشستر سيتي قبل سنوات، في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين.

وشدّ محرز الرحال إلى الأهلي مطلع الموسم الحالي (2023-2024)، غير أنّه ترك إنجازات وأرقامًا كبرى وراءه في إنجلترا.

يخوض ليفربول نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين يوم الأحد المقبل 25 فبراير/ شباط أمام تشيلسي في ملعب (ويمبلي) بالعاصمة لندن، وسط غموض حيال مشاركة صلاح في المباراة، إذ إنه لا يزال يعاني من إصابة عضلية.

هل يعادل صلاح إنجاز محرز في كأس الرابطة؟

يحظى محرز بـ3 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، كونه أكثر لاعب أفريقي حصد الكأس عبر كل تاريخها على الإطلاق، مناصفةً مع الإيفواريين يايا توريه وديدييه دروغبا، اللذين حققا نفس الألقاب مع مانشستر سيتي وتشيلسي تواليًا.

محرز مع كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين الفائز به عام 2021 (Sky Sports)
محرز مع كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين الفائز به عام 2021 


وسيحاول صلاح الظفر بالكأس الأحد المقبل في نهائي ويمبلي، ليعادل إنجاز محرز وتوريه ودروغبا، حيث يمتلك اللاعب المصري لقبين سابقين، الأول مع فريق تشيلسي موسم 2014-2015، والثاني مع فريقه الحالي ليفربول في موسم 2021-2022.

لكن، تجدر الإشارة إلى أن إسهامات صلاح في الفوز بكأس الرابطة عام 2015 مع تشيلسي؛ كانت محدودة للغاية، إذ خاض مباراتين فقط في تلك النسخة بالأدوار التمهيدية، قبل أن يكمل النصف الثاني من الموسم مُعارًا إلى فيورنتينا الإيطالي.

كأس الرابطة الإنجليزية | ما أرقام صلاح ومحرز؟

فضلًا عن تفوقه في الألقاب، يتفوّق محرز على صلاح أيضًا في الإسهامات التهديفية بمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، حيث سجّل قائد الجزائر 10 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، مقابل هدفين وتمريرة واحدة من نجم ليفربول.

أرقام محرز وصلاح في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين
صلاحالإحصائيةمحرز
8مباراة24
2هدف10
1أسيست4
2لقب3
554دقائق1.731

في النسخة الحالية من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، شارك "أبو مكّة" في مباراتين فقط من أصل 5 مناسبات، بسبب مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2024، ثم بسبب إصابته العضلية التي تعرّض لها في البطولة الأفريقية.

شارك: