هازارد "بيل الجديد" ومفتاح وصول مبابي

2021-06-08 09:01
البلجيكي إدين هازارد هل تجبره الإصابات على الخروج من مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المستوى المنخفض الذي يقدمه النجم البلجيكي إدين هازارد طرح الكثير من علامات الأسئلة عن جدوى الاحتفاظ به ومنحه المزيد من الفرص، حيث باتتت جماهير ريال مدريد ترى فيه النسخة الجديدة من الويلزي غاريث بيل.

فبعد الهزيمة 1-2 أمام أتليتك بيلباو والخروج من نصف نهائي كأس السوبر، عاد البلجيكي ليقع تحت المجهر أكثر من أي لاعب آخر في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، إذ لم يقدم الأداء المنتظر لدعم خط الهجوم الذي برز فيه آسينسيو وبنزيمة، فيما غابت إسهامات هازارد الذي سحبه زيدان بعد 67 دقيقة.

أتى هازارد إلى مدريد بآمال كبيرة لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظير الأداء الكبير الذي قدمه مع تشيلسي الإنجليزي في السنوات الماضية، ولذلك دفع الريال فيه قرابة 160 مليون يورو على ثلاث دفعات، ولكن سرعان ما بدأ يظهر "شبح" هازارد في "سانتياغو بيرنابيو" بعد تكرار مشهد الإصابات وانخفاض المستوى الفني.

شارك إدين خلال الموسم الماضي في 16 مباراة في بطولة الدوري ولعب (1086 دقيقة) وسجل هدفا وحيداً فيما قام بتمرير 6 كرات حاسمة، أما في دوري الأبطال فقد خاض 6 مباريات بواقع (459 دقيقة) وقام بتمريرة حاسمة دون أن ينجح في هز الشباك.

وبعد نهاية موسم وصف بالحظ السيء، تمنى المدريديون أن يأتي 2021/2020 بشكل مغاير ويبدأ هازارد بإظهار مستواه الحقيقي ويقدم المساندة الهجومية لزملائه، ولكن لم يتغير الحال الصعب وتمكن البلجيكي من اللعب في 6 مباريات فقط (257 دقيقة) مسجلا هدفا واحدا فقط، فيما شارك في 3 مباريات بدوري الأبطال وسجل هدفا أيضا.

ومع الاقتراب من منتصف الموسم يحتل هازارد مركزا متأخراً بين قائمة ريال مدريد التي خاضت المباريات، حيث أمضى البلجيكي الوقت الأكبر في العيادة الطبية بعيدا عن المدرجات، مستحضراً نفس الذكريات التي يمتلكها الريال وجماهيره مع غاريث بيل الذي كان يغيب عن الفريق أكثر مما يشارك الأمر الذي أجبر زيدان على إبعاده عن المباريات، من أجل دفعه لمغادرة النادي.

ورغم أن بيل خرج معاراً إلى توتنهام الإنجليزي، إلا أن الفريق اللندني اكتشف نفس الحقائق ولن يستخدم خيار الشراء، وسيترك بيل يعود إلى مدريد، حيث ينتظر أن تتجدد المشكلة بداية الميركاتو الصيفي نهاية هذا الموسم، ولكي لا يعيش الريال نفس المشاكل مع هازادر، ينتظر أن تكون الإدارة أكثر حزما بشأن البلجيكي، حيث لن تحتفظ به أكثر حتى لا تخسر المزيد من الأموال.

بل إن مغادرة هازارد المنتظرة حال بقي يعيش في نفس الصعوبات، ستفتح المجال أمام التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، إذ أن الأموال التي سيتم توفيرها من بيع البلجيكي ستعزز من قيمة الرصيد في خزائن النادي التي لم تنفق دولاراً على أي تعاقدات بداية هذا الموسم، فهل سيكون هازارد أقرب للرحيل عن قلعة ريال مدريد الصيف المقبل.
 

شارك: