هاتريك كين يقود ميونخ لسحق بوخوم ودورتموند يتخطى فولفسبورغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 22:12
هاري كين يحتفل مع ليروي ساني والقائد توماس مولر بالهدف الخامس لبايرن ميونخ في بوخوم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد الوافد الجديد المهاجم الإنجليزي، هاري كين، فريقه بايرن ميونخ إلى فوز ساحق على بوخوم 7-0 سجل منها ثلاثية، للتربع على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة السبت.

ودوّن كين اسمه في سجلات الأرقام القياسية للنادي البافاري بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف في أول 5 مراحل منذ انتقاله إلى صفوفه قادمًا من توتنهام، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري غيرد مولر (1965) وميروسلاف كلوزه (2007) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علمًا أن هذا الثلاثي سجل خمسة أهداف في المباريات الخمس الأولى لميونخ في الدوري.

وسجّل كين ثلاثيته في الدقائق (12) و(54) من ركلة جزاء والدقيقة (88)، وأضاف تمريرتين حاسمتين إلى ليروي ساني في الدقيقة (38) والفرنسي ماتيس تيل بالدقيقة (81)، فيما كان الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ افتتح التسجيل في الدقيقة (4)، والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت سجل الثالث مع حلول الدقيقة (29).

وعاد بايرن ميونخ -حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة- إلى سكة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل أمام المتصدر السابق باير ليفركوزن (2-2) في المرحلة الماضية، علمًا أنّ الأخير يستضيف هايدنهايم الأحد في ختام منافسات هذه المرحلة في سعيه للحاق بالنادي البافاري.

ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، مُتقدمًا بفارق نقطة عن شتوتغارت الذي أسقط دارمشتات (3-1) الجمعة، ولايبزيغ الفائز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-0)، وهوفنهايم الذي ألحق هزيمة بمضيفه يونيون برلين (2-0).

وعلى ملعب "أليانز أرينا"، تابع بايرن عروضه القوية بعدما حقق فوزًا مهمًا على مانشستر يونايتد 4-3 في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فدك شباك منافسه المحلي بأربعة أهداف في الشوط الأول.

وحسم بايرن النتيجة لصالحه في ربع الساعة الأول بتسجيله هدفين خاطفين عبر المهاجمين تشوبو-موتينغ في الدقيقة (4) وكين بالدقيقة (12).

وضاعف بايرن النتيجة بفضل المدافع دي ليخت في الدقيقة (29) الذي غادر مع بداية الشوط الثاني، ليحلّ الفرنسي دايو أوباميكانو بدلًا منه، وسانيه بعد تمريرة من كين (38).

وسجل هداف المنتخب الإنجليزي هدفه الشخصي الثاني له والخامس لفريقه من ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع الأوكراني إيفان أورديتس في الدقيقة (54)، وكاد الفرنسي كينغسلي كومان يضيف اسمه إلى لائحة المسجلين، إلا أن تسديدته اصطدمت بالقائم عند الدقيقة (58)، لينجح البديل مواطنه تيل في تسجيل السادس بعد تمريرة من كين (81)، قبل أن يعود الأخير ويختتم المهرجان التهديفي بالثالث الشخصي له "هاتريك" والسابع لفريقه بقدمه اليسرى، أكده حكم الفيديو المساعد في الدقيقة (88).

انتصاران للايبزيغ وبوروسيا دورتموند

كما حقق لايبزيغ انتصاره الرابع تواليًا في الدوري، بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-0)، سجله تيمو فيرنر في الدقيقة (75)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث.

وهو الفوز الخامس تواليًا للايبزيغ في مختلف المسابقات، بعدما فاز على يونغ بويز بيرن السويسري (3-1) الثلاثاء في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية الأم.

وفاز بوروسيا دورتموند على فولفسبورغ بهدف دون رد، حمل توقيع قائده ماركو رويس في الدقيقة (68).

ورفع دورتموند، الذي خسر لقب الدوري الموسم الماضي في الرمق الأخير أمام بايرن، رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس.

وحقق أوغسبورغ انتصاره الأول هذا الموسم بعد سلسلة من 5 مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز في مختلف المسابقات، بفوزه على ضيفه صاحب القاع ماينز (2-1).

وسجّل للفريق الفائز البوسني إرمدين ديميروفيتش (15 و45)، وللخاسر الفرنسي لودوفيك أجورك مُستفيدًا من النقص العددي في صفوف أوغسبورغ بعد طرد البلجيكي آرني أنجيلس في الدقيقة (62).

وأصبح رصيد أوغسبورغ 5 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما مُني ماينز بخسارته الرابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند نقطة يتيمة في قاع الترتيب.

شارك: