نيوكاسل يقدم عرضًا لليون من أجل ضم ريان شرقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 23:11
ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات ريان شرقي النجم الصاعد في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، محل اهتمام كبار الأندية الأوروبية، ومنها نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي قدم عرضًا للتعاقد مع اللاعب، حسب ما ذكرته تقارير صحفية يوم الإثنين.

وكشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي نقلًا عن موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، أن نيوكاسل قدم عرضًا بقيمة تفوق بقليل 20 مليون يورو لليون من أجل الحصول على خدمات صاحب الأصول الجزائرية، والمتألق مع فريقه خلال الموسم المنقضي.

وانضم نيوكاسل -رابع ترتيب البريميرليغ- إلى باريس سان جيرمان الذي حاول التعاقد مع شرقي في الميركاتو الشتوي الماضي، بالإضافة إلى تشيلسي الذي أبدى أيضًا اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب في وقت سابق، وكذلك ريال مدريد بنصيحة من مدربه ولاعبه السابق زين الدين زيدان.

ليون تلقى عرضًا من نيوكاسل لضم ريان شرقي

وحسب التقرير، فإن العرض الذي قدمه نيوكاسل لا يرقى إلى تطلعات النادي الفرنسي، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يملكها صاحب الـ19 عامًا، والمشارك مؤخرًا في كأس أمم أوروبا تحت 21 سنة رفقة المنتخب الفرنسي، والتي تألق فيها بشكل لافت.

ويسعى نيوكاسل إلى تعزيز صفوفه بلاعبين مميزين خلال الميركاتو الصيفي الحالي، تحسبًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد غياب استمر لـ19 سنة كاملة، حيث أعلن مؤخرًا تعاقده مع متوسط الميدان الإيطالي ساندرو تونالي من ميلان.

من جهة أخرى، ما يزال شرقي متردد في حسم مستقبله الدولي، رغم تمثيله لمنتخبات فرنسا الشبابية في الوقت الحالي، بالنظر إلى رغبة المنتخب الجزائري في ضمه إلى صفوف الخضر في أسرع وقت ممكن، باعتباره يملك الجنسية الجزائرية من جانب والدته.

جدير بالذكر، أن شرقي يعد من أبناء نادي ليون، وتدرج في مختلف فئاته قبل أن يلعب في الفريق الأول وهو في سن الـ16 قبل ثلاثة أعوام، فيما تمكن من حجز مكانه في الموسم الماضي، حيث شارك في 39 مباراة بين أساسي واحتياطي، ونجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 6 آخرين.

شارك: