نيمانيا ماتيتش ومورينيو.. "كلاكيت" ثالث مرة!

2022-06-06 13:44
أرشيفية- المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يتحدث إلى نيمانيا ماتيتش خلال مباراة يونغ بويز السويسري ومانشستر يونايتد الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو أن لاعب الوسط الراحل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، الصربي نيمانيا ماتيتش، بات على وشك الانضمام إلى نادي روما الإيطالي، بموجب عقد يمتد لمدة عام واحد، مع خيار التمديد لعام إضافي، ليلعب ماتيتش من جديد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال دي مارزيو، بحسب ما نقله الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "ماتيتش سينضم إلى روما في صفقة انتقال مجانية. من المُقرر أن تكتمل الصفقة بعد قرار اللاعب الرسمي بمغادرة مانشستر يونايتد".

جيانلوكا دي مارزيو يؤكد اقتراب نيمانيا ماتيتش من الانتقال إلى نادي روما الإيطالي

وكان مورينيو قد أحضر ماتيتش إلى تشيلسي في يناير/ كانون الثاني 2014 من بنفيكا البرتغالي مقابل 21 مليون جنيه إسترليني، وتألق لاعب الوسط الدفاعي خلال الفترة التي قضاها مع "البلوز"، وسرعان ما تطور ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعيين في كرة القدم العالمية بحسب خبراء.

وساعد ماتيتش البلوز في الفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد في عام 2017 عبر صفقة بلغت قيمتها 40 مليون جنيه إسترليني، ليجتمع الشمل مجددًًا مع مورينيو، مدرب اليونايتد آنذاك.

وفي حالة إتمام انتقال اللاعب الصربي إلى روما، فإنه سيجتمع للمرة الثالثة مع مورينيو، الذي حقق مؤخرًا مع "الذئاب" بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ويحرص المدرب المُلقب بـ "سبيشيال وان" على مواصلة تطوير فريقه لتعزيز فرصهم في التنافس على مركز ضمن رباعي المقدّمة ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم القادم 2022-23.

أرقام الصربي نيمانيا ماتيتش مع مانشستر يونايتد

إحصائيًّا، خاض ماتيتش (33 عامًا) 189 مباراة مع مانشستر يونايتد بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ 15 هدفًا (سجّل 4 أهداف، قدّم 11 تمريرة حاسمة)، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأعلن ماتيتش رحيله عن "الشياطين الحمر" نهاية الموسم الكروي 2021-22، في 15 أبريل/ نيسان الماضي، وقال ماتيتش عبر حسابه الشخصي بمنصة "إنستغرام": "بعد تفكير كبير، قررت أن يكون هذا الموسم هو الأخير لي مع مانشستر يونايتد".

وأضاف ماتيتش: "أخبرت الإدارة والمدرب واللاعبين بقراري. لقد كان من دواعي فخري أن ألعب لهذا النادي العظيم. شكرًا جزيلا للمشجعين على دعمهم الثابت"، وتفاعل نادي مانشستر يونايتد مع رسالة اللاعب ببيان قصير جاء فيه: "شكرًا لك على كل جهودك خلال المواسم الـ5 الماضية".

شارك: