نيمار يلمح لاعتزال اللعب دولياً بعد الخروج من المونديال

2022-12-10 02:05
البرازيلي نيمار جونيور من مباراة كرواتيا والبرازيل (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ألمح النجم البرازيلي نيمار إلى إمكانية اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعد الخروج المخيب من كأس العالم 2022 بقطر، إثر الخسارة من كرواتيا بركلات الترجيح.

وغادر المنتخب البرازيلي نهائي مونديال 2022، بعد خسارته بركلات الترجيح أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والوقت الإضافي بالتعادل 1-1.

وقال لاعب باريس سان جرمان الفرنسي: "أنا لا أغلق أي أبواب على المنتخب الوطني، ولكن أيضاً لا أضمن 100 في المئة أنني سأعود".

نيمار يعلن عن تفكيره في الاعتزال دوليًا

وأضاف نيمار البالغ من العمر 30 عاماً: "عليّ التفكير أكثر قليلاً حيال الموضوع، وعن الشيء الصحيح بالنسبة لي وللمنتخب الوطني".

قبيل الإقصاء من كأس العالم، عادل نيمار عدد الأهداف الدولية التي سجلها مواطنه الأسطورة بيليه بقميص منتخب بلاده، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة (106) من الشوط الإضافي الأول.

بمراوغة جميلة مع الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، رفع نيمار رصيده من الأهداف إلى 77 في 124 مباراة، في حين احتاج بيليه إلى 92 مباراة فقط في الفترة ما بين عامي 1957 و 1971.

لكن الكرواتيين عادوا وأدركوا التعادل في الدقيقة 117 عبر البديل برونو بتكوفيتش وظفروا بالمباراة بركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وقال نيمار بعد انتهاء حلم السداسية "إنه شعور مروع، وأعتقد أن هذا الشعور أسوأ من ما حدث في كأس العالم الماضية، ومن الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذه اللحظة. لقد قاتلنا وأنا فخور بزملائي في الفريق، وفخور بالشخصية التي أظهروها في التقدم وتنفيذ ركلات الترجيح".

شارك: