نيمار يسخر من العقوبة الموقعة على غابرييل جيسوس

2021-07-08 11:26
نجم البرازيل نيمار حزين من غياب زميله غابرييل جيسوس عن مباراة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رد المهاجم البرازيلي نيمار أمس الأربعاء 7 يوليو/ تموز بطريقة ساخرة على قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بفرض عقوبة الإيقاف لمباراتين على زميله غابرييل جيسوس، ما يعني استبعاده من المشاركة في مواجهة الأرجنتين السبت في نهائي بطولة كوبا أمريكا.  

وقال لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والنجم البارز في صفوف المنتخب البرازيلي، في تعليق نشره على حسابه على "إنستغرام" تعليقا على العقوبة: "من المحزن بشكل كبير للغاية أن تقع تحت أيادي أشخاص يتخذون مثل هذه القرارات".  

وتعرض جيسوس للطرد خلال مواجهة تشيلي ضمن منافسات ربع النهائي بعدما تدخل بشكل عنيف للغاية موجها ركلة في الوجه ضد إيجينيو مينا "لاعب لا روخا" اللاتيني.  

وغاب لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الاثنين، عن مواجهة منتخب بيرو في نصف النهائي، وهو ما يحدث بشكل طبيعي عقب طرد أي لاعب.  لكن كونميبول أعلن الثلاثاء أنه بعد تحليل مدى خطورة المخالفة التي ارتكبها جيسوس، قرر إيقاف اللاعب مباراتين، ما يعني غيابه عن النهائي المرتقب مع الأرجنتين، بالإضافة إلى ذلك، تم تغريمه 5000 دولار.  

وقال نيمار في تعليقه على العقوبة إنه "تحليل جميل. أعني الذي أجروه للعبة. علينا أن نهنئهم".  

وفرضت اللجنة التأديبية للكونميبول، برئاسة إدواردو غروس براون، منع اللاعب من المشاركة مباراة إضافية، ما جاء في قرار لا يحق للبرازيل استئنافه.  

وأرجع كل من مدرب المنتخب البرازيلي تيتي ونيمار الخطأ الذي ارتكبه غابرييل جيسوس إلى مسألة قضاء وقدر، مؤكدين أن مهاجم "راقصي السامبا" لم يرتكب أي مخالفة، لكنه رأى فقط الكرة وليس الخصم.  

وسيكون غابرييل جيسوس الغائب الأبرز عن نهائي كوبا أمريكا الذي سيقام على ملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، والذي تأهلت البرازيل إليه بعد فوزها على بيرو في الدور نصف النهائي ووصلت الأرجنتين إليه بعد فوزها بركلات الترجيح على كولومبيا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ليلة الثلاثاء.

شارك: