نهضة بركان يهزم بيراميدز ويتوَّج بكأس الاتحاد الإفريقي

2021-06-08 09:01
نهضة بركان المغربي يحقق اللقب القاري الأول في تاريخه (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوِّج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية"، عقب تغلبه مساء الأحد في المباراة النهائية للمسابقة القارية، على حساب بيراميدز المصري، بواقع هدفٍ واحد دون رد.


وأقيمت المباراة على ملعب "استاد مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط، وقد آلت نتيجتها إلى انتصار نهضة بركان بهدفٍ نظيف، حمل توقيع المدافع البوركينابي إيسوفو دايو، في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وشهدت المباراة أفضلية لنهضة بركان على مستوى صناعة الفرص وتهديد المرمى، على الرغم من امتلاك لاعبي بيراميدز النسبة الأعلى من حيازة الكرة.


وحاول بيراميدز العودة في النتيجة خلال دقائق الحصة الثانية من اللقاء، لكن آماله اصطدمت بصلابة دفاعية كبيرة لفريق المملكة المغربية؛ الذي أمّن فوزه بالمباراة وحصده اللقب القاري الأول في تاريخ النادي.


وعوض بركان خسارته لنهائي الموسم الرياضي الماضي 2018-19، فقد انهزم في نهائي البطولة ذاتها أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين 1-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


وأقيم الدوران نصف النهائي والنهائي لنسخة الموسم الحالي 2019-20 بنظام المباراة الإقصائية الواحدة في دولة المغرب؛ بسبب التداعيات الخاصة بجائحة كورونا.

شارك: