صراع مغربي مصري في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي نهضة بركان بالتأهل إلى نهائي الكأس الإفريقية (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير العربية مساء الأحد إلى المباراة النهائية لـ كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي ستجمع بين نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

ويسعى نادي نهضة بركان لأن يصبح خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة الإفريقية، بعدما سبقته أندية أخرى، ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي في عام 2005، والفتح الرباطي (2010)، والمغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي (2018)، إذ في حال تغلبه على فريق بيراميدز سيظفر بأول لقب إفريقي له.

وسيعيد تتويج الفريق المغربي بكأس الاتحاد الإفريقي، البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره التي شعرت بالحزن عقب فشل الفريق في الفوز بلقب الدوري المغربي للمحترفين في الموسم المنصرم، فقد اكتفى بالحصول على المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بفارق ثلاث نقاط خلف الرجاء البيضاوي الذي تُوِّج باللقب.

ويصعد الفريق "البركاني"  للنهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة التي ضمت زاناكو الزامبي وموتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وأدجوبي البنيني، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

وفي المقابل، يراهن فريق بيراميدز المصري الذي يتأهل للمرة الأولى إلى نهائي إفريقي، على خبرة بعض لاعبيه من أجل تحقيق الانتصار على فريق النهضة البركانية، والعودة بالكأس من الأراضي المغربية.

شارك: