نجوم منتخب لبنان متحمسون لملاقاة قطر في افتتاح كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 19:35
أرشيفية- من مشاركة منتخب لبنان في كأس العرب فيفا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجوم منتخب لبنان عن سعادتهم الكبيرة بوقوع منتخبهم ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب المنتخب القطري مستضيف البطولة والصين وطاجيكستان.

وسيلعب المنتخب اللبناني المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 12 يناير/ كانون الثاني 2024 ضد المنتخب القطري، قبل مواجهة الصين، ثم طاجيكستان في الجولة الختامية.

وفي أول ردود أفعال لاعبي لبنان، تحدث اللاعب حسن معتوق عن القرعة لقنوات "بي إن سبورتس"، قائلًا: "مثلما تابعنا مراسم القرعة، لقد كنا مرتاحين ورد فعلنا كان جيدًا، كنا نتحدث فيما بيننا وتمنينا الوقوع مع المنتخبات العربية، ولقد وقعنا في مجموعة قطر، وسنلعب مباراة الافتتاح، وهذا أمر جيد لنا، صراحةً كنا نفضّل هذا الأمر".

وتابع يقول: "بالإضافة إلى منتخب قطر، أعتقد أن وقوع منتخب الصين معنا يُعد أمرًا جيدًا؛ لأننا تفادينا منتخبات بحجم كوريا الجنوبية وأوزباكستان، لكن بشكل عام القرعة صعبة وعلينا أن نكون جاهزين لهذه البطولة".

قبل أن يختم: "منتخبنا جديد وفيه لاعبون جدد وصغار في السن، لكننا نملك الوقت الكافي للتحضير وتحقيق الانسجام بيننا حتى نؤدي بطولة كبيرة، ومن جهتنا سنقدم كل شيء خلال كل مباراة لتشريف علم لبنان".

من جهته، أعرب نادر مطر عن وقوع منتخبه في المجموعة الأولى ولعب المباراة الافتتاحية، بقوله: "سعداء بوقوعنا في المجموعة الأولى، رغم أنها لن تكون سهلة من دون شك، لا أعرف إن كانت أسهل مجموعة أو لا كما يُقال، لكن من الجيد لعب مباراة الافتتاح ضد المنتخب القطري".

وأردف: "أهم شيء أن نظهر بصورة جيدة خلال البطولة، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وطموحنا سيكون كبيرًا، لهذا يجب التحضير جيدًا مع مدربنا الجديد من خلال إقامة معسكرات دورية، ويمكننا إسعاد جماهيرنا في البطولة".

وقال مطر في الأخير إنه حضر مباراتين خلال بطولة كأس العالم بين صفوف المتفرجين، قبل أن يختم: "صراحةً لم أرَ في حياتي ملاعب مماثلة كتلك التي رأيتها في قطر، وأعتقد أن كأس آسيا هناك ستكون أفضل نسخة بالتاريخ".

شارك: