نجوم المريخ يتحدثون عن ملعب الثمامة وملاعب مونديال 2022

2021-10-13 02:28
ملعب الثمامة المونديالي جاهز لاستضافة نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري (SC News)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر نجوم المريخ السوداني إعجابهم بملاعب قطر التي ستقام عليها مباريات نهائيات كأس العالم 2022، ورأى نجوم الفريق أمير كمال وأحمد حامد التش وضياء الدين محجوب أن ملعب "خليفة الدولي" الذي احتضن مباراة صقور الجديان أمام المنتخب الليبي في تصفيات البطولة العربية أدهشهم، ومنحهم دافعا إضافيا لتحقيق الفوز؛ حتى يعودوا مرة أخرى للمشاركة في النهائيات، والاستمتاع بممارسة كرة القدم على ملاعب ستشهد ظهور أفضل نجوم العالم.

وكشف نجوم المنتخب السوداني عن حرصهم على متابعة نهائي كأس أمير قطر الذي يجمع ناديَي السد والريان، على ملعب "الثمامة" سادس الملاعب المُضيفة لنهائيات كأس العالم 2022.

أمير كمال قائد المريخ: ملعب خليفة الدولي؟ لم أتوقع ملعبا بكل تلك الدهشة والإبهار

 

وصف أمير كمال استاد "خليفة الدولي" الذي أقيمت عليه مباراة المنتخب السوداني أمام نظيره الليبي في تصفيات البطولة العربية "قطر 2021" بالرائع، مبينا أنه رأى الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس العالم عبر الوسائط الإعلامية المختلفة، ولكنه لم يتوقع أن تكون بكل تلك الدهشة والروعة، وهو ما وقف عليه بنفسه خلال المباراة التي أقيمت أمام المنتخب الليبي وشارك فيها.

وأكد قائد المريخ أن الملعب منحهم إحساسا مختلفا، وزادهم إصرارا على تحقيق الفوز؛ حتى يعودوا مرة أخرى في نوفمبر/ تشرين الثاني ويشاركوا في النهائيات، واصفا ملعب "الثمامة" سادس ملاعب كأس العالم بالمختلف، ومشيرا إلى أن الملاعب الستة التي اكتملت لها خصوصيتها.

وتوقع قائد المريخ أن تقدم قطر نموذجا مختلفا خلال المونديال، مؤكدا أنه أدرك هذا الأمر خلال زيارتهم للعاصمة القطرية لخوض مباراتهم أمام المنتخب الليبي، ومعلنا أنه سيتابع مباراة نهائي كأس أمير قطر على ملعب الثمامة.

أحمد حامد التش صانع ألعاب المريخ: ليست ملاعب.. إنها تحف معمارية

كشف صانع ألعاب المريخ ونجمه الشاب أحمد حامد التش عن أن رحلة علاجه من قطع في الرباط الصليبي بمستشفى "سبيتار"، والتي استغرقت عدة أشهر، منحته الفرصة ليقف على كيفية استعداد قطر لتنظيم كأس العالم، ويشاهد ملاعب المونديال، مشيرا إلى أنه ما يزال منبهرا بما شاهده من روعة ودقة في التنفيذ وتنوع في التصاميم.

وأكد التش أنه لم يتوقع يوما أن تكون هناك دولة عربية تستطيع أن تصنع شيئا مماثلا، واصفا الملاعب بالتحفة المعمارية التي لم يمل مشاهدتها، مبديا ثقته في أن ملاعب قطر وما ستقدمه في كأس العالم سيدهش الأوروبيين، ومتوقعا أن تقدم قطر "مونديالا" غاية في الروعة وفق تنظيم مدهش.

وأضاف أن الملاعب التي شاهدها تُعد تحفا معمارية، ستمنح البطولة زخما خاصا وبريقا سيبقى طويلا في الأذهان، واختتم النجم الأول في السودان حديثه بقوله إن دقة التصميم واختلاف الملاعب جعله محتارا ولا يستطيع المفاضلة بينها وتحديد أيها الأفضل؛ عطفا على تميزها وروعتها جميعها.

ضياء الدين: تجولنا بأعيننا منبهرين بروعة ملعب خليفة الدولي

 

قال ضياء الدين محجوب، نجم وسط المريخ والمنتخب الوطني السوداني، إنه كان يسمع ويري عن ملاعب كأس العالم وعندما شاهدها على الطبيعة أثارت دهشته، مؤكدا أنه لم يمارس كرة قدم على ملعب أفضل من ملعب "خليفة الدولي" الذي أقيمت عليه مباراة المنتخب السوداني أمام المنتخب الليبي في تصفيات البطولة العربية.

وأكد ضياء الدين أنه تجول مع زملائه بأنظارهم في الملعب فترة طويلة ووقوفوا مذهولين بروعة تصميمه وجودته، مؤكدا أن هذه الملاعب تمثل مفخرة للعرب، وأن مونديال كأس العالم قطر 2022 يمثل حدثا تاريخيا لكل الأمة العربية.

ونوه محجوب بحضوره مباراة نهائي كأس أمير قطر التي ستجمع الريان بالسد على ملعب "الثمامة"؛ ليشاهد الملعب الذي وصفه بالأيقونة، مثلما كان حريصا على متابعة نهائي الموسم الماضي الذي جمع السد بالعربي على ملعب "الريان".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي (الريان): السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة؛

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022؛

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة؛

  4. استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد. مُكون من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه؛

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي؛

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان؛

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف مباريات المونديال حتى ربع النهائي؛

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: