نجم منتخب سوريا سابقًا: أوزبكستان مفتاح العبور للدور الثاني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 17:03
منتخب سوريا الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق نجم منتخب سوريا سابقًا، رضوان الشيخ حسن، على قرار المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر باستبعاد النجم عمر السومة من قائمة "نسور قاسيون" لبطولة كأس آسيا قطر 2023، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المباراة الأولى ضد أوزبكستان المقررة اليوم، تعتبر بوابة العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

ويعتبر رضوان الشيخ حسن من بين أبرز اللاعبين في الفترة الذهبية لمنتخب سوريا خلال الثمانينيات، كما يملك عددًا من الإنجازات الشخصية أهمها أفضل لاعب في سوريا عام 1985، وأفضل لاعب في كأس آسيا بسنغافورة عام 1984، إضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب عربي عام 1988، وأفضل لاعب أجنبي في الدوري القطري عام 1989، وأفضل مدافع في الدوري السوري عام 1994.

وقال نجم منتخب سوريا السابق في تصريح خص به موقع "winwin": "بالنسبة للاستدعاءات واستبعاد النجم عمر السومة، في البداية كنا نتمنى قدومه ومشاركته مع المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا، لأن له قيمة كبيرة وهو هداف على مستوى آسيا".

واستدرك قائلًا: "المنتخب السوري حاليًا تحت قيادة المدرب هيكتور كوبر، يعرف جيدًا إمكانات كل اللاعبين ويعرف أيضًا قدرات اللاعبين الذين تم استقدامهم من أمريكا اللاتينية ويرى أنهم قادرون على صنع الفارق مع المنتخب الوطني".

وتابع قوله: "منتخب سوريا تنتظره مباراة كبيرة ضد أوزبكستان التي تعتبر مفتاح العبور إلى الدور الثاني من كأس آسيا، وإن شاء الله نتمنى الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة في مستهل مشوار البطولة".

مجموعة منتخب سوريا وحظوظ العرب في كأس آسيا

وفي تعليقه على مجموعة المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا، قال رضوان الشيخ حسن: "أعتقد أن كل المجموعات صعبة ومجموعة سوريا هي أيضًا صعبة بوجود أستراليا وأوزبكستان والهند المتطورة".

وأوضح: "نحن أمام مباريات نوعية وقوية جدًا، التركيز يجب أن يكون عاليًا جدًا والقوة الذهنية حاضرة، وعلينا تفادي الأخطاء في المباريات وخاصة في المباراة الأولى أمام أوزبكستان، التي تعد بمثابة بوابة عبور المنتخب السوري إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه".

وعن نظرته للمنافسة في البطولة الآسيوية، وحظوظ المنتخبات العربية في بطولة كأس آسيا في تكرار الإنجاز والحصول على اللقب، قال رضوان الشيخ: "بطبيعة الحال أتمنى تألق المنتخبات العربية وخاصة قطر للحفاظ على لقبها المحقق عام 2019 في دورة الإمارات".

وختم نجم منتخب سوريا بالقول: "المنتخب القطري قوي ولكن الأمور صعبة، كون كل المنتخبات جاهزة وخاصة "الساموراي" الياباني الذي يمتلك لاعبين في مختلف الدوريات الأوروبية بفرنسا وإنجلترا وهولندا، فضلًا عن منتخبات أخرى مثل السعودية وأستراليا".

شارك: