فراس الخطيب يرشح منتخب سوريا للعبور إلى الدور الثاني في آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 11:27
من تدريبات منتخب سوريا قبل لقاء أوزبكستان في كأس آسيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى نجم منتخب سوريا السابق فراس الخطيب أن منتخب بلاده سيدخل بطولة كأس آسيا الحالية بضغوط قليلة، على عكس النسخ الماضية التي شارك فيها "نسور قاسيون" وآخرها في العام 2019.

ويفتتح منتخب سوريا مشواره في كأس آسيا، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بلقاء منتخب أوزبكستان على استاد جاسم بن حمد لحساب المجموعة الثانية.

الخطيب تحدث في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عن تجاربه مع كؤوس آسيا السابقة، وقال: "أنا عشت ثلاث كؤوس آسيا الأولى في العام 1996، وكان عمري 13 عامًا، وتابعت البطولة كمشجع بوجود ضغوط كبيرة ونجوم عديدة، ولكننا فزنا في المباراة الأخيرة فقط، وخسرنا في مباراتين وغادرنا البطولة مبكرًا من الدور الأول".

وتابع الخطيب: "في العام 2011 كنت لاعبًا في تشكيلة منتخب سوريا وكابتن المنتخب، وفي 2019 عملت كمحلل بسبب عدم استدعائي في تلك الفترة، ولكنني كنت قريبًا من الأجواء، حيث كانت الضغوط كبيرة على لاعبي المنتخب السوري في البطولات الثلاث، بأننا سنحقق لقب كأس آسيا، وكان لدينا هذا التفاؤل، لكن الجيل الحالي للمنتخب لا يوجد لديه هذه الضغوط، وهذا عامل إيجابي".

الخطيب يتحدث عن زيارته معسكر منتخب سوريا

وتحدث الخطيب عن زيارته لمعسكر منتخب سوريا الأول قبل لقاء أوزبكستان، وقال: "يوجد عديد الأشياء الإيجابية في معسكر المنتخب السوري، وبعد أن رأيت التمرين على أرض الواقع زاد تفاؤلي، ونأمل أن تكون الأمور جيدة، وأتوقع لمنتخب سوريا الوصول إلى الدور الثاني من البطولة، لأول مرة في تاريخ نسور قاسيون".

منتخب سوريا أنهى استعداداته للقاء أوزبكستان، بعد معسكر مغلق بدأ في دبي وانتقل إلى الدوحة، حيث لعب مباراتين، تعادل في الأولى مع منتخب قرغيزستان بهدف لمثله في دبي، وتعادل في الثانية بهدفين لهدفين مع ماليزيا في الدوحة.

التشكيلة السورية عانت من الإصابات المتكررة خلال المعسكر، ما اضطر الجهاز الفني لتغيير عديد الأسماء، حيث تم استبدال اللاعبين مارديك مرديكيان ومحمد عثمان ومحمد الحلاق باللاعبين علاء الدالي ومحمد العنز ومحمد المرمور.

إدارة منتخب سوريا الأول تسعى لتجديد دماء الفريق من خلال العمل على استقطاب عديد اللاعبين ذوي الأصول السورية، حيث نجح الاتحاد السوري لكرة القدم في إقناع اللاعبين بابلو صباغ وخليل الياس وأيهم أوسو، مع استبعاد النجمين عمر السومة ومحمود المواس لأسباب فنية، بحسب تصريحات المدرب الأرجنتيني للمنتخب، هيكتور كوبر.

شارك: