نجم منتخب المغرب مهدد بالغياب عن كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 17:26
من عملية إحماء لاعبي المنتخب المغربي قبل خوض مباراة تنزانيا في تصفيات كأس العالم 2026 (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي سفيان ديوب مهاجم نادي نيس الفرنسي مهددًا بالغياب عن النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا 2023، المنتظر أن يشارك فيها منتخب بلاده المغرب في كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

واستُدعي ديوب (23 عامًا) لأول مرة إلى منتخب "أسود الأطلس" في معسكر شهر نوفمبر/تشرين الجاري بعدما سبق له تمثيل منتخبات فرنسا السنية لفئات تحت 18 و19 و20 و21 عامًا.

وتعرّض ديوب لإصابة في المباراة التي فاز بها فريقه نيس (1-0)، أمس الأحد، أمام ضيفه تولوز ضمن الجولة 13 من الدوري الفرنسي، حيث غادر الدولي المغربي الملعب في الدقيقة (46)، وعوّضه زميله الفرنسي ألكسيس كلود موريس.

وبعد نهاية اللقاء، أدلى الإيطالي فرانشيسكو فاريولي مدرب نيس بتصريحات لمّح فيها إلى إمكانية غياب ديوب لعدة أسابيع عن الملاعب، حيث قال: "نعتقد أن إصابة ديوب خطيرة نظرًا للألم الذي كان يعاني منه، لقد تحدثت لفترة وجيزة مع الطبيب، وسنجري تحليلًا دقيقًا لإصابته خلال 48 ساعة القادمة".

يُذكر أن المغربي ديوب قد شارك مع فريق الجنوب الفرنسي نيس في 9 مباريات ضمن الدوري الفرنسي هذا الموسم، ولم يقم بأي مساهمة تهديفية، إذ لم ينجح في التسجيل أو تقديم تمريرات حاسمة لزملائه.

مصير أبو خلال يعود إلى الأذهان

وفي حال غياب سفيان ديوب عن كأس أمم أفريقيا 2023 مع المنتخب المغربي، فإنه سيلقى نفس مصير مواطنه زكرياء أبو خلال مهاجم نادي تولوز الفرنسي والذي تعرض هو الآخر لإصابة قوية في الركبة شهر سبتمبر/أيلول الماضي سيغيب على إثرها بنسبة كبيرة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

ويحتاج وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس" إلى جميع عناصره المهمة لتحقيق مشوار جيد في "كان" 2023، وذلك بعدما قاد منتخب بلاده للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وسيخوض منتخب المغرب مسابقة كأس أفريقيا في كوت ديفوار ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات جمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا، وسيكون واحدًا من 5 منتخبات عربية ستشارك في هذا الموعد الأفريقي برفقة منتخبات الجزائر وتونس ومصر وموريتانيا.

شارك: