نجم منتخب الجزائر يغادر السعودية ويلتحق بالدوري السلوفيني

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-13 13:27
هلال العربي سوداني نجم منتخب الجزائر السابق (twitter/nkmaribor)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ماريبو السلوفيني، اليوم الإثنين، ضمه لنجم منتخب الجزائر السابق، هلال العربي سوداني، في صفقة انتقال حر، بعد أن أنهى النجم الجزائري التزاماته مع ضمك السعودي، ووصفت وسائل الإعلام السلوفينية صفقة سوادني بالكبيرة في الدوري المحلي بحكم تجربته الواسعة مع منتخب "محاربي الصحراء" ونادي دينامو زغرب الكرواتي الجار.

وأكَّد بطل سلوفينيا في 16 مناسبة توقيع عقد مع نجم نادي غيماريش البرتغالي السابق يمتد لموسمين؛ أي إلى غاية صيف 2025، إذ يراهن عليه لإعادته إلى سكة الانتصارات والألقاب، بعد أن ضيع لقب الدوري السلوفيني خلال الموسم المنقضي لصالح نادي أولمبيا لوبوليانا.

وأشادت وسائل الإعلام السلوفينية باللاعب الجزائري، وقالت في تقارير مختلفة: "على الرغم من أنه يبلغ من العمر 35 عامًا، فإن العربي هلال سوداني لا يزال لاعبًا متميزًا"، وأضافت: "سوداني لن يكون متاحًا لماريبور في الظروف العادية، لكن اقترابه من نهاية مشواره الكروي سمح له بالاستفادة من خدماته لرغبته في الاقتراب من مقر إقامته وعائلته".

وأوضحت: "سوداني مرتبط عاطفيًا بمدينة زغرب؛ حيث يعيش شقيقه الأصغر هناك رفقة عائلته، كما يود اللاعب الجزائري الاستقرار هناك أيضًا بعد نهاية مسيرته المهنية"، وأردفت: "بما أن زوجته حامل أيضًا، فقد حان الوقت له للعودة إلى المكان الذي قضى فيه أفضل لحظاته (زغرب)، أو على الأقل في جوارها، وماريبور، التي تبعد نحو 100 كيلومتر عنها تعد خيارًا مثاليًا".

من جانبه عبر أحد أبرز هدافي منتخب الجزائر عبر التاريخ عن سعادته بتجربته الجديدة، وقال في تصريح لموقع النادي: "أنا سعيد جدًا بالانضمام لماريبور. أعرف أنه نادٍ رائع"، وأضاف: "كان لدي الكثير من المعلومات حول ماريبور من قبل عندما كنت ألعب مع دينامو زغرب"، وأردف: "أشكر إدارة النادي على الثقة، وأتمنى أن نحظى بموسم رائع. أود أن نصبح أبطالًا ونقاتل من أجل تحقيق أعظم الإنجازات، سأشعر وكأنني في بيتي هنا لأنّه من المهم جدًا بالنسبة إلي أن أعرف أنني سأكون قريبًا من زغرب".

وأشار سوداني إلى الدور الذي لعبه المدير الفني لماريبور، دامير كرزنار، في توقيعه، وهو الذي سبق له أن عمل معه في نادي دينامو زغرب الكرواتي، الذي قضى فيه خمس سنوات كاملة، وصرح بهذا الشأن: "دامير كرزنار لديه أيضًا الكثير من الفضل في وصولي، فنحن نعرف بعضنا البعض جيدًا. تحدثنا لفترة طويلة وقررت قبول الدعوة"، قبل أن يعلق على مسألة تقدمه في السّن، قائلًا: "السنوات هي مجرد أرقام، الأهم كيف ستظهر على أرض الملعب وكيف تعتني بنفسك وتتدرب، أنا هنا لمساعدة الفريق وتقديم مساهمتي".

جدير بالذكر أن سوداني خاض تجارب كروية ثرية مع العديد من الأندية؛ منها جمعية الشلف الجزائري وغيماريش البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي ونوتنغهام فورست الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني والفتح وضمك السعوديان، خاض خلالها 462 مباراة، سجل فيها 176 هدفًا وصنع 74 هدفًا آخر، في حين لعب 56 مباراة مع منتخب الجزائر، سجل خلالها 24 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

شارك: