بلماضي يُعلق على تتويج محرز ويتمنى بقاءه في "البريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 15:56
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن فخره بتتويج رياض محرز بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم اعترافه بشعوره بخيبة أمل مثل كل الجزائريين لعدم مشاركته في نهائي إسطنبول، كما أشار إلى أنّه لا يملك حاليًا أي معلومات بخصوص مستقبل قائد "الخضر" بعدما جرى ربطه بانتقال محتمل إلى الدوري السعودي، مفضلًا بقاءه في "البريميرليغ".

وكان محرز (32 عامًا) توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي الإنجليزي، أمس السبت، بعد الفوز في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في وقت اكتفى فيه الدولي الجزائري بمتابعة المباراة من على دكة البدلاء، ما شكل خيبة أمل كبيرة للجماهير الجزائرية رغم حصوله على اللقب كثاني جزائري ينال ذلك الشرف في التاريخ.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم الأحد، للحديث عن مواجهتي أوغندا وتونس يومي 18 و20 يونيو، ردًا على سؤال بخصوص تتويجه باللقب الأوروبي: "تتويج رياض محرز بدوري أبطال أوروبا شيء رائع ولا يحدث كل يوم بالنسبة للاعبين الجزائريين"، مضيفًا: "نحن نشعر بالفخر لذلك، ولو أننا شعرنا أيضًا بخيبة أمل لعدم مشاركته في النهائي".

وتابع: "رغم ذلك فإن رياض محرز كان لاعبًا مهمًا في انتصارات وألقاب مانشستر سيتي هذا الموسم، كما أنه لعب العديد من المباريات أيضًا"، وتابع: "رابح ماجر تحصل على هذا اللقب ومحرز هو اللاعب الجزائري الثاني الذي ينال هذا الشرف، نتمنى أن يفوز بها لاعبون جزائريون آخرون مستقبلًا".

وأوضح: "كما أود أن أهنئ أيضًا بن رحمة الذي نال لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع وست هام. سعيد (بن رحمة) قدم مستويات جيّدة في الفترة الأخيرة مع وست هام وترك بصمته حتى في النهائي بتسجيله لهدف عن طريق ركلة جزاء"، ووصف بلماضي إنجاز لاعبي "الخضر" بالمحفز لزملائهم في المنتخب الجزائري، وصرح: "مثل هذه الألقاب تدخل ديناميكية الانتصارات داخل المنتخب الجزائري وتحفز اللاعبين الآخرين".

من جهة أخرى، عبّر بلماضي بشكل صريح عن رغبته في بقاء رياض محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ردًا على الأخبار التي تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي من بوابة النادي الأهلي، ورد على سؤال بهذا الشأن قال: "أما بخصوص انتقال رياض (محرز) إلى الدوري السعودي فليس لدي معلومات الآن".

وزاد: "أرى أنه يلعب في ظروف جيّدة في الدوري الإنجليزي الممتاز ومانشستر سيتي، ولو أننا نريد رؤيته يلعب بشكل أكثر، رغم أن المهمة ليست بهذه السهولة في تشكيلة ثرية مثل تلك التي يتوفر عليها نادي مانشستر سيتي"، وأردف: "محرز ترك بصمته في كل المسابقات مع السيتي هذا الموسم، لقد سجل وصنع العديد من الأهداف، كما كان مهمًا في الألقاب التي تحصل عليها فريقه"، وختم: "صراحة. أتمنى بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز".

شارك: