نجم منتخب الجزائر يبدد المخاوف ويؤكد جاهزيته لقمة الكاميرون

2022-03-28 16:26
مدافع الترجي التونسي والمنتخب الجزائري عبد القادر بدران (Getty)
Source
+ الخط -

بدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم المخاوف بخصوص جاهزية مدافع الترجي الرياضي التونسي، عبد القادر بدران، للمشاركة في لقاء الجزائر والكاميرون، يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة، بعد أن تحدثت بعض المصادر الإعلامية عن معاناته من إصابة.

وشارك بدران أساسيا في لقاء الذهاب الذي أقيم الجمعة (25 مارس) في الكاميرون، وانتهى بفوز "الخضر" (0-1) بهدف إسلام سليماني، قبل أن يضطر المدير الفني جمال بلماضي إلى استبدال مدافع الترجي في الدقيقة 89 من المواجهة وإشراك مدافع الغرافة القطري، مهدي تاهرات، بعد شعور بدران بآلام في الكاحل.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان على موقعه الرسمي أصدره مساء الأحد 27 مارس/ آذار: "كل اللاعبين شاركوا في التدريبات بصفة عادية"، وأضاف: "بمن فيهم المدافع بدران الذي أثار خروجه الاضطراري في لقاء الذهاب العديد من المخاوف بخصوص جاهزيته للقاء العودة".

وتأتي جاهزية مدافع الترجي التونسي لمواجهة الإياب لتطرح الكثير من الأسئلة بخصوص طريقة اللعب التي سيلجأ إليها بلماضي هذه المرة، بعد أن اعتمد على خطة دفاعية في مواجهة الذهاب بإشراك ثلاثة مدافعين في المحور دفعة واحدة، هم جمال بلعمري وعبد القادر بدران وعيسى ماندي.

وتتأرجح آراء المحللين الجزائريين بين اعتماد بلماضي على نفس الفكر التكتيكي لمباراة الذهاب، خاصة بعد أن آتى ثماره على أرضية الميدان، وعلى وجه التحديد تجديد الثقة في ثلاثي محور الدفاع، بلعمري وبدران وماندي، وبين التخلي عن بدران وتوظيف اسم آخر في خط وسط الميدان.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة الإياب ضد الكاميرون

  • حارس المرمى: وهاب رايس مبولحي؛
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة وجمال بلعمري وعيسى ماندي وأحمد توبة؛
  • خط الوسط: سفيان بن دبكة وإسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي؛
  • خط الهجوم: رياض محرز وإسلام سليماني ويوسف بلايلي.

موعد مباراة الجزائر والكاميرون والقنوات الناقلة

تبدأ مباراة الإياب أمام الكاميرون الساعة الثامنة والنصف ليلا بتوقيت الجزائر، العاشرة والنصف ليلا بتوقيت مكة المكرمة، وهو التوقيت المثالي الذي خاض فيه زملاء رياض محرز أغلب مبارياتهم على الأراضي الجزائرية.

وتُنقَل المواجهة المونديالية الفاصلة بين منتخبي الجزائر والكاميرون، عبر القناتين الأولى والسادسة للتلفزيون الجزائري الرسمي، ويمكن التقاط بث القناتين على الأقمار الصناعية "نايل سات" و"عرب سات" و"يوتلسات".

وبإمكان الجماهير المهتمة بمتابعة هذه القمة الكروية مشاهدة المباراة عبر قناة "ليكيب" الفرنسية على القمرين الصناعيين "أسترا" و"هوتبيرد"، فضلا عن منصة الاتحاد الدولي لكرة القدم على "يوتيوب"، وهي نفس القنوات والمنصات التي نقلت مباراة الذهاب أيضا.

شارك: