نجم مغربي سابق يتوقع طرفي نهائي كأس العرب 2021

2021-11-27 21:03
أرشيفية.. المغرب يسعى للدفاع عن لقبه في بطولة كأس العرب للمنتخبات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع طلال القرقوري، نجم منتخب المغرب السابق، أن يكون نهائي بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم، والمُحدد انطلاقها يوم الثلاثاء القادم (30 نوفمبر/ تشرين الثاني) في قطر، بين المنتخبين المغربي والسعودي.

وقال القرقوري خلال مداخلة تلفزيونية إن المنتخب المغربي يملك حظوظا كبيرة للوصول إلى نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، مشيراً إلى أنه يتوقع مواجهة مشوقة لبلاده أمام منتخب السعودية في المباراة النهائية للبطولة.

كما رشّح النجم السابق لكرة القدم المغربية وأحد أبرز اللاعبين السابقين لباريس جيرمان الفرنسي، المنتخب المغربي للتويج بلقب كأس العرب 2021؛ نظرا لما يملكه من مواهب في صفوفه من اللاعبين المشاركين في البطولات المحلية واللاعبين المحترفين في الدوريات العربية.

واعتبر القرقوري أن مباراة المغرب والسعودية المُحددة في مرحلة المجموعات للبطولة العربية ستكون خاصة جدا بالنسبة للمدير الفني لـ"الأخضر"، هيرفي رونار، والذي درب منتخب "أسود الأطلس" قبل سنوات وقاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام 20 عاما.

وكان الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب السعودية، أعلن في تصريحات رسمية سابقة أنه سيتابع مباريات فريقه في كأس العرب 2021 من المدرجات، مع منحه الفرصة لمساعده الأول من أجل قيادة المنتخب السعودي خلال البطولة، بعد أن قرر الاعتماد على تشكيلة من الأسماء الشابة.

 

تنوع لافت في قائمة المغرب لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

استدعى المدرب حسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف المشارك في بطولة كأس العرب 2021، 5 لاعبين من الدوري السعودي و3 من الدوري القطري و3 من الدوري المصري، بالإضافة إلى لاعب واحد من الدوري الإماراتي، بجانب أغلبية من لاعبي الدوري المغربي الممتاز.

قائمة المغرب في بطولة كأس العرب 2021 (23 لاعبا)

حراسة المرمى: أنس الزنيتي، عبد العالي المحمدي، محمد أمسيف؛

خط الدفاع: محمد الشيبي، أشرف داري، بدر بانون، حمزة الموساوي، أيوب عملود، سفيان بوفتيني، مروان سعدان، محمد ناهيري؛

خط الوسط : إدريس فتوحي، يحيى جبران، وليد الكرتي، محمد فوزير، أيمن الحسوني، عبد الإله الحافيظي، محمد علي بامعمر؛

خط الهجوم: وليد أزارو، أشرف بنشرقي، كريم البركاوي، سفيان رحيمي، إسماعيل الحداد.

ويلعب منتخب المغرب في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ضمن مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات السعودية والأردن وفلسطين، وحتما، سيسعى الفريق للمحافظة على لقبه الذي تُوج به في آخر نسخ البطولة، والتي أُقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012.

شارك: