نجم مانشستر يونايتد السابق يختار وجهة مفاجئة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 14:18
نجم مانشستر يونايتد السابق تدرب مع ناديي وست هام والاتفاق لكن وجهته كانت إلى الشرق (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انضم نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق، جيسي لينغارد، إلى نادي إف سي سول الكوري الجنوبي اليوم الخميس بعقد يمتد لمدة عامين.

وكان نجم مانشستر يونايتد لينغارد قد صعد مع منتخب إنجلترا لقبل نهائي كأس العالم كما فاز بالدوري الأوروبي مع الشياطين الحمر، وأصبح ابن الـ 31 عامًا لاعبًا حرًا منذ أن غادر نوتينغهام فورست في نهاية الموسم الماضي.

لينغارد -الذي أمضى 22 عامًا في يونايتد قبل أن يغادر أولد ترافورد في 2022- ذكر أنّ الانضمام إلى سول هو تحدٍ جديد، وأنه "جاهز لقبوله".

نجم مانشستر يونايتد السابق يبدأ تحديًا جديدًا

وقال لينغارد، في تسجيل مصور نشره النادي الكوري الجنوبي: "دائمًا، كنت أريد تحديات جديدة وذكريات جديدة في مسيرتي المهنية، وأعتقد أن كوريا الجنوبية هي المكان الأفضل لتحقيق هذا".

وأضاف: "تلقيت عدة عروض منذ الصيف الماضي، فرق أخرى قدمت عروضًا شفهية فقط. إف.سي سول قدم عرضًا مكتوبًا. وأظهر مسؤولو النادي جديتهم بالحضور إلى مانشستر للتأكد من حالتي البدنية. في هذا الوقت قررت الانضمام للنادي".

وانتظر أكثر من 200 شخص في مطار إنتشون لاستقبال نجم مانشستر يونايتد عند وصوله للخضوع للفحص الطبي وإتمام بعض الإجراءات الأخرى في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وسيبدأ سول مسيرته في الموسم الجديد للدوري الكوري في مواجهة جوانجزو إف.سي في ملعب الأخير في الثاني من مارس/ آذار المقبل.

هل أدار لينغارد ظهره لدوري روشن؟

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن لينغارد استقبل عددًا كبيرًا من العروض وصلت إلى 26، وعلى الرغم من تدربه مع وست هام والاتفاق في السعودية، فإنه فشل في الحصول على عقد مع أحدهما وانتقل إلى كوريا الجنوبية.

وتألق لينغارد مع مانشستر يونايتد في 2015 بعد سنوات من الإعارة إلى أندية ليستر سيتي وبرمنغهام وبرايتون وديربي كاونتي الإنجليزية.

وسجل لينغارد 35 هدفًا وصنع 21 في 232 مواجهة بقميص مان يونايتد، وتوج معه بألقاب كأس إنجلترا وكأس الرابطة والدرع الخيرية والدوري الأوروبي، وبعد ذلك أعير إلى وست هام يونايتد في 2021، ثم رحل نهائيًا إلى نوتينغهام فورست في 2022. وعلى الصعيد الدولي، يمتلك لينغارد 6 أهداف في 32 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وكان نادي سول قد أنهى الموسم الماضي في المركز السابع من أصل 12 فريقًا في الدوري المحلي، وكشف في بيان له أنه وقع "مع الاسم ذي القيمة الأكبر في تاريخ الدوري الكوري الممتد على 41 عامًا".

ويحظى نادي سول الذي يستخدم ملعب كأس العالم في العاصمة الكورية بشعبية كبيرة في بلاده وتوج باللقب المحلي ست مرات كانت آخرها في 2016.

شارك: