نجم مانشستر سيتي أولوية صندوق الاستثمارات السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 17:20
لاعب جديد من مانشستر سيتي مرشح للانتقال إلى السعودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحافية، اليوم الخميس، بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد جدد اهتماماته بنجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي البلجيكي كيفين دي بروين.

وكان صندوق الاستثمارات السعودي، والمالك الفعلي لأكبر أربعة أندية في المملكة العربية السعودية (الاتحاد، والأهلي والنصر والهلال) قد حاول التعاقد مع اللاعب لضمه لأحد الأندية المذكورة، حيث ربطته تقارير سابقة بالانتقال إلى نادي النصر الصيف الماضي.

ووفقًا للصحفي الإيطالي الشهير وخبير الانتقالات "رودي غاليتي"، فإن وفدًا من صندوق الاستثمارات السعودي قد تواصل مع نجم مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا مجددًا لإقناعه بالانضمام إلى دوري روشن السعودي.

وفد من صندوق الاستثمارات يتواصل مع دي بروين مجددًا

وأكد غاليتي أن كيفين دي بروين يعد الهدف الرئيسي للصندوق السعودي من أجل مواصلة خططهم لجعل دوري روشن ضمن أفضل دوريات العالم، بعدما نجحوا في ضم كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ورياض محرز وغيرهم.

هل يوافق دي بروين على مغادرة مانشستر سيتي الصيف القادم؟

وأشار الصحفي الإيطالي إلى أن لاعب خط وسط مانشستر سيتي منفتح على تقييم تفاصيل العروض المقدمة من الجانب السعودي، لكن ليس قبل انتهاء الموسم الحالي، وبالتحديد في شهر يونيو/ حزيران القادم.

ويعد دي بروين واحدًا من أفضل صناع اللعب في كرة القدم، حيث يتمتع بمهارة كبيرة في التمريرات المفتاحية والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وهو أحد أبرز العوامل لنجاح مانشستر سيتي في المواسم الماضية.

ويغيب الدولي البلجيكي البالغ من العمر 32 عامًا عن صفوف فريقه مانشستر سيتي منذ شهر أغسطس الماضي، بعد تعرضه لإصابة قوية في أوتار الركبة، إلا أنه عاد مؤخرًا وكان موجودًا على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جدير بالذكر أن دي بروين قد انضم للنادي السماوي في سوق الانتقالات الصيفية عام 2015، قادمًا من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو، بعد موسم ونصف فقط من رحيله عن تشيلسي.

ومن وقتها، شارك اللاعب المبدع في 358 مباراة بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 96 هدفًا وتقديم 153 تمريرة حاسمة لزملائه، كما توج مع الفريق بـ16 بطولة، كان أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات.

شارك: