غوارديولا يتحدث عن موعد عودة هالاند ودي بروين

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 11:00
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يتحدث مع النرويجي إيرلينغ هالاند نجم الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن اللاعبين المصابين في الفريق ومنح تحديثات حول موعد عودتهم للمشاركة، وفي مقدمتهم النجم النرويجي إيرلينغ هالاند والبلجيكي كيفين دي بروين.

وافتقد السيتي ثلاثة لاعبين في فوزه على إيفرتون أمس الأربعاء، بنتيجة (3-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث غاب المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند والثنائي البلجيكي كيفين دي بروين وجيريمي دوكو.

وكشف المدرب الملقب بـ"الفيلسوف" في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن موعد عودة الدبابة البشرية هالاند، ومتوسط الميدان دي بروين الغائب منذ 3 أشهر، حيث أشار إلى أن النجم النرويجي لم يشارك في تدريبات الفريق الجماعية حتى الآن، لكنه يتطلع لعودته سريعًا.

جانب من تصريحات غوارديولا

وقال غوارديولا عن هالاند: "إنه يتدرب كثيرًا ولكنه ليس مع الفريق بعد. كيفن مع الفريق أما إيرلينغ ليس جاهزًا تمامًا ولكنه يشعر بالتحسن"، وأضاف: "إنه ليس إجهادًا أو كسرًا، بل سؤالًا حول متى سيختفي الألم؟.. نأمل أن ينتهي ذلك في يناير".

وتابع قوله: "إنه يعاني من الإجهاد، العظام سليمة ولكنها مؤلمة. إنه ليس مثل فودين، فهو صغير الحجم ونحيف، وإيرلينغ ضخم لذا يكون الأمر صعبًا في بعض الأحيان".

وقال المدرب الإسباني مؤكدًا: "إن هالاند سيكون على ما يرام، وعندما يعود ويلعب.. الأطباء يأتون كل صباح ويقولون، هذا اللاعب متاح وهذا ليس متاحًا. حتى ذلك الحين، أقوم باختيار الفريق ونلعب المباريات باللاعبين المتوفرين".

غوارديولا يتحدث عن موعد عودة دي بروين

وكشف مدرب مانشستر سيتي أيضًا عن منح دي بروين الوقت الكافي للتأهيل والعودة لمستواه، حيث قال: "إنه قريب لكنه كان يعاني من الإرهاق". وأضاف: "علينا أن نكون حذرين لأنه أصيب لمدة ثلاثة أشهر مثل الرباط الصليبي الأمامي لمدة ستة أشهر، إذا لم تتعامل مع التوقيت بشكل جيد، فسوف تتعرض للإصابة مرة أخرى".

ولم يشارك دي بروين سوى في مباراتين منذ بداية الموسم الجاري، من بينهما مباراة الدرع الخيرية ضد أرسنال قبل بداية الدوري، بينما شارك هالاند في 22 مباراة وسجل 19 هدفًا.

وبالرغم من أن غوارديولا لم يحدد تاريخًا معينًا لعودة البلجيكي؛ لكنه أكد مشاركة اللاعب في التدريبات وظهوره بشكل إيجابي جدًا، واختتم تصريحاته قائلًا: "سيعود قريبًا.. أود أن يلعب في المباراة التالية أو ضد هدرسفيلد، لكن المهم هو أن يبقى لائقًا لفترة طويلة، وليس لمباراة أو أخرى".

شارك: