نجم برشلونة ينتقد "فيفا" و"يويفا" ويحذر من ضغط المباريات

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 13:44
ثنائي نادي برشلونة بابلو غافي وجول كوندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدافع الفرنسي، جول كوندي، نجم نادي برشلونة الإسباني، روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، وذلك بسبب الوضع الذي يعيشه نجوم كرة القدم العالميون، من ضغط كبير في عدد المباريات للموسم الواحد.

وتأتي تصريحات النجم الفرنسي في أعقاب تعرض عديد لاعبي كرة القدم لإصابات قوية وخطيرة، منذ بداية الموسم الجاري 2023-24، وبالتحديد في التوقفات الدولية لخوض المباريات مع منتخبات بلادهم، أبرزهم بابلو غافي وفينيسيوس جونيور.

وكان غافي قد تعرض إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي في التوقف الدولي الماضي، من دون أن يعرقله أحد، فيما تعرض فينيسيوس لإصابة في العضلة الخلفية للساق، وإصابة أخرى في العضلة ذات الرأسين الفخذية.

وتحدث الظهير الفرنسي عن خطر ضغط المباريات في عالم كرة القدم الاحترافية، في لقاء مع برنامج “clique" على منصة Canal+، مؤكدًا أن "هناك الكثير من المباريات التي تلعب بشكل كبير، ما يؤدي إلى إصابة الكثير من اللاعبين".

كما اتفق كوندي مع تصريحات زميله في المنتخب الفرنسي، أنطوان غزيزمان، عن الاتحاد الأوروبي، وأضاف محذرًا من الوضع الذي يعاني منه لاعبو كرة القدم: "نحن نسير بوتيرة تزداد خطورة.. هناك المزيد والمزيد من الإصابات الخطيرة".

تصريحات كوندي

وانتقد النجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا أيضًا أولئك الذين يزعمون أن جدول الموسم في كرة القدم كان دائمًا مليئًا بالمباريات، حيث قال: "ما يزعجني هو أنه عندما نبدي هذه الملاحظة، يقول الناس إن برنامج المباريات مزدحم من قبل أيضًا. حتى لو كان هذا صحيحًا، فهذا لا يعني أنه كان جيدًا من قبل!".

كوندي يطالب بعقوبات أشد صرامة ضد العنصرية

وتطرق اللاعب بحديثه عن الإصابات  إلى الحديث عن مشكلة أخرى تواجه كرة القدم، وهي العنصرية، مؤكدًا أنه واجه عديد المواقف على أرض الملعب.

وقال كوندي: "على أرض الملعب لقد تلقيت بالفعل صرخات القرود". وهي أصوات تشبه صوت القرود، ويقوم بها الأشخاص كسخرية من أصحاب البشرة السوداء بشكل عنصري.

وأضاف: "نحن بشر قبل أن نكون لاعبي كرة قدم، لدينا قناعات وقيم، لذلك من الواضح أن هذا يؤثر فينا.. سيكون من الجيد الذهاب إلى أبعد من حملات التوعية فقط ضد العنصرية، يجب أن تكون العقوبات أشد صرامة".

شارك: