إصابة غافي أسوأ من المتوقع وبرشلونة تحت الصدمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 16:02
إصابة غافي في مباراة إسبانيا وجورجيا بتصفيات أمم أوروبا تضع برشلونة في ورطة (AFP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن إصابة غافي أسوأ من المتوقع، حيث كشف نادي برشلونة في بيان رسمي، صباح اليوم الإثنين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن التشخيص النهائي لإصابة نجمه، بعد خروجه خلال مباراة جورجيا في ختام تصفيات أمم أوروبا (يورو 2024).

وغادر غافي مباراة إسبانيا وجورجيا في الدقيقة 26، التي انتهت بفوز لاروخا (3-1)، باكيًا من شدة الإصابة التي تعرض لها في الركبة، قبل أن يتبين لاحقًا إصابته بالرباط الصليبي في ركبته اليسرى.

لكن بعد الفحوص الطبية الشاملة التي خضع لها النجم الإسباني، صباح اليوم الإثنين، تبين وجود إصابة أخرى بجانب إصابة الرباط، كما أنه سيخضع لعملية جراحية لمعالجة الضرر الذي يُعاني منه.

ما مدة غياب غافي عن برشلونة؟

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "أظهرت الفحوص التي أجريت صباح اليوم أن تشخيص إصابة غافي أظهر أن اللاعب يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى".

وأضاف: "وتبين وجود إصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الخارجي، وفي الأيام القليلة المقبلة سيخضع لعملية جراحية، وبعد نهاية التدخل الجراحي سيتم تقديم تقرير طبي جديد".

غافي يغادر مباراة إسبانيا على عكازين

ولم يوضح بيان النادي الكتالوني مدة غياب البالغ من العمر 19 عامًا، لكن من المؤكد أن موسمه قد انتهى، فيما أشار الصحفي الموثوق، فابريتسيو رومانو، إلى أن غافي لن يغيب لـ6 أشهر فقط، كما كان متوقعًا، حيث قد تزيد مدة الغياب إلى 8 أو 9 أشهر بعد إصابة الغضروف المفصلي.

ويُعني ذلك أن غافي لن يخوض أي مباراة هذا الموسم، كما أنه لن يشارك في نهائيات أمم أوروبا في صيف عام 2024 التي تقام في ألمانيا، ولن يحضر أيضًا في أولمبياد 2024 التي تقام في فرنسا.

يُشار إلى أن غافي فرض نفسه عنصرًا رئيسًا في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيا الشهيرة.

شارك: