نجم المغرب: الأخطاء التحكيمية أثرت في مشوارنا المونديالي

2022-12-18 00:26
أنس الزروري (وسط) برفقة رومان سايس (يمين) وإلياس شاعر (يسار) خلال مشاركة منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر أنس الزروري، نجم المنتخب المغربي، عن فخره الشديد بالجماهير المغربية التي شجعت "الأسود" في مباريات كأس العالم قطر 2022، قبل أن يعلّق على الأداء التحكيمي خلال مباراتي فرنسا وكرواتيا، وعن تأثير ذلك في خسارة المغرب لكلتا المواجهتين.

وانهزم المنتخب الغربي، اليوم السبت، أمام كرواتيا (1-2) على ملعب "خليفة الدولي"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفي لقاء تاريخي للمغرب، الذي بلغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

وتحدث الزروري عقب نهاية مباراة كرواتيا والمغرب، بحضور مراسل "winwin"، وقال: "أشكر جميع المشجعين الذين شجعونا في البطولة من الملاعب، وكذلك الذين تابعونا من منازلهم، لقد شعرنا بهم وكأنهم هنا، وأعتقد أننا لسنا الوحيدين الذين تفاجأنا، بل العالم بأجمعه تفاجأ.. لقد شاهد العالم أن المغرب بلد رائع، ويمكنه أن يدعم منتخبه، ليحصل على نتيجة جيدة".

وردّ نجم نادي بيرنلي الإنجليزي على سؤال حول الأخطاء التحكيمية التي حدثت خلال مواجهتي فرنسا (بالدور نصف النهائي) وكرواتيا (المحددة للمركزين الثالث والرابع)، قائلًا: "شخصيًا، لم أرَ حقيقة اللقطات التحكيمية، لكن إذا كان هناك عدد من الأشخاص يبلغون عن نفس الشيء، فهذا يعني أنهم لا يكذبون، وهذا الأمر (التحكيم) لعب ضدنا اليوم (ضد كرواتيا) للأسف.. في بعض الأحيان، يكون التحكيم في صالحك، وفي بعض الأحيان ضدك، واليوم لم يكن لدينا حظ".

وكان المنتخب المغربي قد حُرم من ركلتي جزاء في مباراة فرنسا بنصف النهائي، قبل أن يُحرَم "أسود الأطلس" من ركلة جزاء أخرى في مباراة كرواتيا الترتيبية، حسب خبراء، قالوا أيضًا إن الأداء التحكيمي أثر بشكل مباشر في النتيجتين النهائيتين للمباراتين.

وفي الأخير، تحدث صاحب الـ22 عامًا، عن طموحاته المستقبلية مع "الأسود"، وبالتحديد المشاركة في كأس أمم أفريقيا في نسختها المقبلة، عام 2024، وختم: "نحن نطمح لأن نتأهل (إلى البطولة) أولًا، لسنا هناك بَعد.. الآن كل لاعب سيعود إلى ناديه، وسيواصل عمله هناك، ونأمل أن نذهب إلى أقصى نقطة ممكنة في البطولة".

شارك: