نجم الجيش الملكي المغربي يغيب عن تمهيدي كأس الاتحاد الأفريقي

2022-09-07 21:13
رضا سليم مهاجم الجيش الرياضي الملكي المغربي (facebook/amine.lazaar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يغيب رضا سليم نجم نادي الجيش الملكي المغربي، عن صفوف فريقه في مباراتي الدور التمهيدي الأول أمام نادي ريمو ستارز النيجيري، من منافسات كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويأتي غياب سليم على خلفية عقوبة التوقيف لمباراتين، والتي تطارده منذ الموسم الماضي، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شبيبة القبائل الجزائري في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2021، لحساب إياب الدور التمهيدي من منافسات كأس "كاف".

وذكر مصدر من مجلس إدارة الجيش الملكي لـwinwwin أن الفريق العسكري تواصل مع اللجان المختصة داخل الكونفدرالية الأفريقية لإسقاط عقوبة الإيقاف، خاصة بعد الجدل الكبير الذي خلفته قرارات الحكم ديلغادو دوس سانتوس من الرأس الأخضر، والتي تسببت في معاقبته بعد الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به الفريق المغربي ضده، واستشهد بمقاطع فيديو وثقت أبرز الأخطاء المؤثرة التي وقع فيها خلال المباراة المذكورة.

ورفضت لجنة الاستئناف داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسقاط أو تخفيف عقوبة رضا سليم، ليفقد الجيش الملكي نجمه رسميًّا في مباراتي الذهاب والإياب أمام نادي ريمو ستارز النيجيري.

ويحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط مساء الأحد المقبل، مباراة الذهاب على أن تُقام مباراة الإياب بنيجيريا نهاية الأسبوع المقبل، وما زال الفريق المغربي ينتظر تحديد ملعب مباراة الإياب بعدما رفض الاتحاد الأفريقي المصادقة على الملعب الخاص بريمو ستارز بسبب عدم مطابقته للوائح "كاف" الخاصة بمواصفات الملاعب التي تُقام عليها مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي.

الإصابة تبعد أنور ترخات وشكوك بشأن مشاركة زكريا فاتي

وسيفقد الجيش الملكي خدمات مدافعه أنور ترخات، الذي دخل مرحلة التأهيل الطبي، إثر العملية الجراحية التي خضع لها يوليو/تموز الماضي في ركبته، وفرضت عليه الغياب عن انطلاقة الدوري المغربي للموسم الجاري.

وتحوم الشكوك بشأن مشاركة زكريا فاتي، الذي تعرض للإصابة الإثنين الماضي، واضطر لمغادرة الملعب مبكرًا في المباراة التي واجه خلالها الجيش نهضة بركان لحساب الجولة الثانية من الدوري المغربي للمحترفين.

شارك: