نجم الجزائر يصنع الحدث بكأس فرنسا في سن 49 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 12:09
نجم الجزائر يخطف الأضواء في كأس فرنسا (OnzeMondial.Com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع نجم الجزائر نسيم أكرور مهاجم نادي شامبيري الفرنسي الحدث بمشاركته، أمس الأحد، في مباراة فريقه أمام ضيفه تولوز في دور الـ 32 لكأس فرنسا، وهو في سن 49 عامًا.

وينشط أكرور الذي يعد من مواليد شهر يوليو/ تموز 1974 حاليًا مع نادي شامبيري الناشط في الدرجة الخامسة الفرنسية، ويرفض اعتزال اللعب وتعليق الحذاء رغم تقدمه في العمر وبلوغه من الكبر عتيًا بالنسبة للاعبي كرة القدم.

ودخل أكرور بديلًا  مكان زميله جاكي في تشكيلة شامبيري عند الدقيقة (70) من المباراة التي خسرها فريقه (3-0) ضد تولوز ضمن دور الـ 32 من كأس فرنسا.

نجم الجزائر أكرور يصبح أكبر لاعب يشارك في كأس فرنسا

وأصبح نجم الجزائر (في سن 49 عامًا) أكبر لاعب يشارك في إحدى مباريات كأس فرنسا، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا قد يصعب تحطيمه من لاعبين آخرين في القريب العاجل على الأقل.

جدير بالذكر أن أكرور صاحب 49 عامًا، خاض خلال الموسم الحالي 2023-2024، 9 مباريات مع ناديه شامبيري في الدرجة الخامسة الفرنسية، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، في حين أنه شارك في لقاءين ضمن كأس فرنسا، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف.

أكرور نجم الجزائر يأبى مفارقة الملاعب 

ووفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن مسيرة نجم الجزائر نسيم أكرور الاحترافية بدأت موسم 1997-1998، حيث انتقل للعب مع عدة أندية فرنسية، بالإضافة إلى فريقين إنجليزيين، هما ووكينغ وسوتون.

وترك نجم الجزائر أكرور بصمته، أينما حل وارتحل، حيث استطاع خلال مسيرته الممتدة حتى الآن إلى غاية بلوغه سن 49 عامًا تسجيل 14 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة في 88 لقاء ضمن الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

وفي الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، تمكن أكرور من توقيع 97 هدفًا وتقديم 2 أسيست في 303 مباريات كاملة ضمن هذه المنافسة، وسجل الدولي الجزائري السابق كذلك العديد من الأهداف في الأقسام السفلى للدوريات الفرنسية.

أرقام أكرور مع منتخب الجزائر

ويملك نسيم أكرور مسيرة محترمة مع منتخب الجزائر، حيث انضم إليه أول مرة بتاريخ 5 ديسمبر/كانون الأول عام 2001، ولعب معه 18 مباراة دولية ما بين اللقاءات الودية والرسمية.

وتمكن الدولي الجزائري السابق من تسجيل 6 أهداف في 18 لقاء دوليًا مع منتخب "محاربي الصحراء" الذي لعب معه إلى غاية عام 2006.

وشارك نجم الجزائر أكرور في كأس أمم أفريقيا مرتين مع منتخب "الخضر"، وذلك خلال نسختي مالي 2002 وتونس 2004، وخاض 5 مباريات في هذه المنافسة، وتمكن من تسجيل هدف واحد.

ويستمر نجم الجزائر في اللعب مع ناديه شامبيري الفرنسي هذا الموسم، وذلك دون ظهور موعد محدد ومعلن حول تاريخ اعتزاله لكرة القدم وتوديعه لملاعب الساحرة المستديرة.

شارك: