نجم الاتحاد السعودي ضمن قائمة أغلى "10 مخضرمين"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 20:53
لاعبو نادي الاتحاد السعودي (X/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت منصة "أونز مونديال" الفرنسية عن قائمة أغلى 10 لاعبين ونجوم تجاوز سنهم 36 عامًا، وضمت هذه القائمة اسم الفرنسي كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي.

وانضم "الحكومة" -مثلما يلقب- الصيف الماضي إلى "العميد"، بعد سنوات رائعة قضاها مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، توج خلالها بجميع الألقاب الممكنة محليًّا وخارجيًّا، كما نال رفقته جائزة الكرة الذهبية عام 2022.

واحتل بنزيما الذي احتفل، أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، بعيد ميلاده السادس والثلاثين، المركرز الثاني في القائمة التي وضعتها صحيفة "أونز مونديال" بقيمة سوقية تبلغ 15 مليون يورو.

واحتل صدارة هذه القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، بقيمة سوقية تقدر بـ 35 مليون يورو، بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي في المركز الثالث ضمن هذا التصنيف، بقيمة 15 مليون يورو.

ترتيب أغلى 10 لاعبين سنّهم 36 عامًا أو أكثر

اللاعبالمركزالفريقالقيمة السوقية
الأرجنتيني ليونيل ميسي1إنتر ميامي الأمريكي35 مليون يورو
الفرنسي كريم بنزيما2الاتحاد السعودي15 مليون يورو
البرتغالي كريستيانو رونالدو3النصر السعودي15 مليون يورو
الكرواتي لوكا مودريتش4ريال مدريد الإسباني10 ملايين يورو
الإسباني ياغو أسباس5سلتا فيغو الإسباني5 ملايين يورو
الألماني مانويل نوير6بايرن ميونخ الألماني5 ملايين يورو
الفرنسي أوليفييه جيرو7ميلان الإيطالي4 ملايين يورو
الأوروغواياني لويس سواريز8غريميو البرازيلي4 ملايين يورو
البوسني إيدين دزيكو9فنربخشة التركي4 ملايين يورو
الإسباني سرخيو راموس10إشبيلية الإسباني4 ملايين يورو

 

أرقام بنزيما مع الاتحاد السعودي

ومنذ انضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي الصيف الماضي قادمًا من ريال مدريد، خاض النجم كريم بنزيما 18 مباراة ضمن جميع المسابقات رفقة "النمور"، وتمكن من تسجيل 12 هدفًا وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

وجاءت أهداف "الحكومة" مع اتحاد جادة كالتالي: 9 أهداف في الدوري السعودي، وهدفان ضمن كأس العالم للأندية، وهدف واحد في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعد بطولة دوري أبطال آسيا هي الوحيدة التي لم يسجل فيها الدولي الفرنسي السابق رفقة "العميد"، رغم خوضه مباراتين اثنتين ضمن فعالياتها حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن بنزيما يحتل حاليًّا المركز الخامس على لائحة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 9 أهداف، وذلك في الجدول الذي يحتل صدارته كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، بعد وصول المسابقة إلى أسبوعها رقم 17.

شارك: