نجم الأهلي المصري السابق يُعيد الاعتبار لقائد الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 20:30
يحيى جبران قائد الوداد في مواجهة أسامة السهيلي ظهير الترجي (Facebook/WAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد الدولي المصري ونجم ومدير الكرة بالنادي الأهلي السابق، سيد عبد الحفيظ، الاعتبار إلى قائد نادي الوداد المغربي يحيى جبران، بعد موجة الانتقادات الواسعة، التي طالته خلال المباراة التي فاز خلالها الوداد على ضيفه الترجي الرياضي التونسي، سهرة الأحد، بنتيجة 0-1 على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي.

وانتقدت جماهير الوداد المغربي أداء قائد الفريق يحيى جبران، في مباراة الترجي، وأكدت أنه ظهر في القمة بمستوى بعيد جداً عن مستواه الحقيقي.

وعلّق أنصار الفريق المغربي على منصات التواصل الاجتماعي في أثناء المباراة بتعليقات سلبية ضد قائد الفريق، بسبب تباطؤه في الربط بين الدفاع والهجوم، على حد تعبيرهم، بالنظر لمركزه في متوسط الميدان، ما سهّل على لاعبي الترجي تضييق المساحات أمام لاعبي الوداد والعودة لمراكزهم في الوقت المناسب.

وجاء تعليق سيد عبد الحفيظ مخالفًا تمامًا لآراء غالبية مشجعي الوداد، حيث أشاد، خلال تحليله للمباراة، بمردود جبران قائلًا: "قائد الوداد يلعب في مستوى آخر، لا تشعر بوجوده في الملعب، لكنه قام بدور مهم في وسط ميدان الفريق". 

وتابع تقييمه لما قدّمه اللاعب المغربي في المباراة الأخيرة قائلاً: "جبران من خامة اللاعبين الذين يقدمون نوعية من اللعب تسمى (السهل الممتنع) إذ يلعب بهدوء كبير. قطع كرات عديدة وكسر مرتدات الترجي الخطيرة، كما يتقن الاستحواذ على الكرة، والخروج بها من بين اللاعبين وبناء الهجمة".

واعتبر عبد الحفيظ أنّ المشاهد العادي قد لا يلاحظ الأدوار المهمة التي يقوم بها جبران؛ لكن في حال خروج الأخير من الملعب، سيفقد الوداد توازنه، كما سيُخلّف غيابه فراغًا كبيرًا في صفوف الفريق، ويظهر تأثيره الحقيقي على المجموعة".

ولم يقتصر انتقاد جبران على جماهير الوداد فقط، بل امتد حتى إلى لاعبين سابقين ومحللين رياضيين، حيث انتشر مقطع فيديو للاعب الدولي السابق حمزة بورزّوق، اعتبر فيه أنّ جبران "لا يستحق أن يكون قائدًا لفريق من حجم الوداد، لأنه لم ينشأ كرويًّا بالطريقة المُثلَى كونه انطلق لاعبًا من كرة قدم الصالات (فوت سال)".

شارك: