نجم أنجيه الفرنسي يعلن رغبته في تمثيل منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 18:55
حيماد عبدلي صانع ألعاب أنجيه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف حيماد عبدلي، متوسط ميدان أنجيه الفرنسي، رغبته في تمثيل منتخب الجزائر، باعتباره يملك أصولًا جزائرية من جانب والده على الرغم من ولادته بفرنسا ونشأته هناك، مؤكدًا أنه يملك علاقة قوية بالجزائر مقارنة بمارتينيك بلد والدته.

وأكّد عبدلي أنه مستعد لحمل قميص المنتخب الجزائري ابتداء من معسكر يونيو/ حزيران المقبل، الذي يلعب فيه رفاق القائد رياض محرز مباراتين؛ واحدة رسمية ضد أوغندا بالكاميرون برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والثانية ودية بمدينة عنابة أمام المنتخب التونسي.

وتحدث عبدلي في تصريحات لصحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، قائلا: "أبي جزائري، ووالدتي من ماترتينيك (جزيرة في بحر الكاراييبي)، لكنني أشعر بانتمائي أكثر للجزائر. لقد كنت دائمًا أميل للجانب الجزائري"، قبل أن يضيف: "سأفعل كل ما بوسعي حتى أكون حاضرًا في معسكر يونيو".

حيماد عبدلي يطرق أبواب منتخب الجزائر

وكانت تقارير صحفية محلية بالجزائر، قد تناولت تألق اللاعب في الآونة الأخيرة بالدوري الفرنسي رفقة أنجيه، ورشحته ليكون جديد "الخضر" في المعسكرات المقبلة، لا سيما أنه لاعب شاب من مواليد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 1999 (23 عامًا)، ولا يحتاج إلى تغيير جنسيته الرياضية بما أنه لم يسبق له اللعب لمنتخبات فرنسا الشبابية.

وفي مقابلته مع الصحيفة الفرنسية، تطرق عبدلي أيضًا إلى موسمه الصعب مع أنجيه وهبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، مؤكدًا أنه عاش موسمًا صعبًا على الصعيد الجماعي، لكنه أشار إلى تطوره فرديًا في أول موسم له بمسابقة "الليغ1".

وكان عبدلي قد انضم إلى صفوف أنجيه صيف العام الماضي قادمًا من لوهافر في صفقة انتقال حرّ، وتمكن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية، حيث شارك في 31 مباراة بين الدوري وكأس فرنسا، نجح خلالها في تسجيل هدف واحد وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن عبدلي يملك صداقة قوية مع نبيل بن طالب، نجم المنتخب الجزائري وزميله في أنجيه، وقد يكون هذا الأمر عاملًا مساعدًا للاعب من أجل نيل فرصة من جمال بلماضي في معسكر يونيو المقبل، أو في المناسبات القادمة، خاصة أن "الخضر" ينتظرهم تحديات كبيرة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

شارك: