لوكا زيدان يحلم بتمثيل منتخب فرنسا ويتجاهل الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 01:17
الفرنسي لوكا زيدان حارس مرمى إيبار الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال لوكا زيدان، حارس مرمى إيبار الإسباني، ونجل أسطورة كرة القدم الفرنسية، إنه يحلم بتمثيل منتخب الديوك الأول في المستقبل القريب، بعدما سبق له تمثيل منتخب فرنسا بمختلف فئاته العمرية، ليقطع بذلك الطريق أمام المنتخب الجزائري للاستفادة من خدماته بِحُكم أصوله الجزائرية.

وتحدث لوكا في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن مستقبله الاحترافي، وأكد أن هدفه المقبل هو اللعب في أحد أندية الدوري الفرنسي، قبل أن يفصح عن رغبته الكبيرة في طرق أبواب المنتخب الفرنسي الأول، بقوله: "أريد أن اكتشف أجواء الليغ1 يومًا ما، هذا هدفي وكذلك اللعب للزرق".

وتداول الجزائريون تصريح نجل "زيزو" حول رغبته في اللعب لمنتخب فرنسا وتجاهل الجزائر، على نطاق واسع، خاصةً أن بعض التقارير المحلية كانت تحدثت في وقت سابق عن ترشيح الحارس ليكون بقميص "الخضر" في الفترة المقبلة، ويكون خليفة لرايس وهاب مبولحي حارس القادسية السعودي الذي يقترب من الاعتزال الدولي.

لوكا زيدان يحلم بتمثيل منتخب فرنسا الأول

ويمتلك صاحب الـ25 عامًا فرصة تمثيل المنتخب الجزائري الأول رغم لعبه سابقًا لمنتخبات فرنسا بكل فئاتها العمرية، وهذا عبر تغيير جنسيته الرياضية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على شاكلة ما فعله العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية في وقت سابق، وآخرهم بدر الدين بوعناني نجم نيس، وجوان حجام مدافع نانت.

وشارك خريج أكاديمية ريال مدريد هذا الموسم مع إيبار في 30 مباراة من الدوري الإسباني الدرجة الثانية من أصل 41، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مواجهة، علمًا أنه يلعب موسمه الأول مع هذا الفريق الذي انضم إليه من رايو فايكانو في سبتمبر/ أيلول 2022 في صفقة انتقال حر.

ويحتل لوكا برفقة فريقه إيبار المركز الخامس في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني قبل جولة على الختام، وضيّع نسبة كبيرة من حظوظه في الصعود مباشرةً إلى "الليغا"، فيما يتجه للعب مباريات "بلاي أوف" برفقة 3 أندية أخرى على أن يصعد فريق واحد منها فقط إلى الدرجة العُليا.

شارك: