نجم أرسنال يرفض الانضمام إلى منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 22:30
أرسنال يحلم بالتتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عن استبعاد بن وايت نجم فريق أرسنال الإنجليزي من قائمة المنتخب خلال فترة التوقف الدولي القادمة، وذلك بناءً على طلب اللاعب.ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراتين وديتين ضد كل من البرازيل وبلجيكا يومي 23 و26 مارس/ آذار الجاري.

وجاء ذلك تزامناً مع إعلان نادي أرسنال عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عن تمديد عقد نجمه بن وايت حتى عام 2028.

وقرر أرسنال تمديد عقد مدافعه الدولي الإنجليزي صاحب 26 عامًا بعد يومين فقط من تحقيقه التأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه بورتو البرتغالي في ثمن النهائي، وذلك في إنجاز غائب عنه منذ موسم 2009-2010.

ساوثغيت يكشف سبب عدم ضم بن وايت إلى قائمة الأسود الثلاثة

وقال ساوثغيت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بريطانية: "تلقينا اتصالًا من إيدو، المدير الرياضي لأرسنال، الأسبوع الماضي، حيث أخبرنا أن بن وايت لا يرغب في ضمّه إلى قائمة المنتخب. بالنسبة لي، هذا الأمر مُخيّب للآمال بشكل كبير".

وانضم بن وايت إلى صفوف أرسنال قادمًا من برايتون في يوليو 2021، وسرعان ما أثبت نفسه كلاعب أساسي في الفريق، حيث شارك في 122 مباراة في جميع المسابقات.

بن وايت يواصل الإبداع مع كتيبة أرسنال

لم يتفوق أي مدافع على بن وايت في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2024 من حيث المساهمة المباشرة في تسجيل الأهداف، حيث أسهم بـ 4 أهداف (سجل هدفين وصنع هدفين).

خلال المواسم الثلاثة التي قضاها في شمال لندن، برزت مهارات بن وايت بشكل واضح. فبعد أن لعب في مركز قلب الدفاع خلال موسمه الأول، انتقل إلى دور الظهير الأيمن، حيث شارك في جميع مباريات الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

لا يقتصر تألق بن وايت على الدوري الإنجليزي الممتاز فقط، بل يمتد إلى دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل مع ناديه أرسنال إلى ربع نهائي البطولة، وفي الدوري الإنجليزي، ينافس اللاعب مع الغانرز بقوة على لقب البطولة خلال الموسم الحالي 2023-2024.

ويحتل "المدفعجية" حاليًا المركز الأول في المسابقة برصيد 64 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني ليفربول الذي يملك نفس العدد من النقاط، وذلك بعد مرور 28 جولة من البطولة.

شارك: