نجما قطر والأردن يزينان التشكيل المثالي لثمن نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 15:57
منتخب قطر تغلب 2-1 على نظيره الفلسطيني في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/AFCAsianCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن التشكيل المثالي لثمن نهائي كأس آسيا 2024، المُقامة منافساتها في قطر.

وتضمنت التشكيلة ظهورًا عربيًا خجولًا؛ بوجود لاعبَين فقط، أحدهما المهاجم القطري أكرم عفيف، الذي سجّل هدفًا وصنع آخر، ليقود "العنابي" إلى الفوز 2-1 على منتخب فلسطين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وبالإضافة إلى عفيف، حضر المهاجم الأردني يزن النعيمات في التشكيلة المثالية؛ عقب تسجيله هدفًا جميلًا خلال انتصار الأردن (3-2) على العراق.

وإجمالًا، شهد التشكيل المثالي لثمن نهائي كأس آسيا هيمنة يابانية، بحضور 3 من لاعبي "الكمبيوتر الياباني"، مقابل لاعبَين من أستراليا، ولاعب واحد من قطر والأردن وأوزبكستان وإيران وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وشهدت منافسات دور الـ16 بكأس آسيا 2024 فوز قطر (2-1) على فلسطين، والأردن (3-2) على العراق، وأستراليا (4-0) على إندونيسيا، واليابان (3-1) على البحرين، وأوزبكستان (2-1) على تايلاند، فيما حسمت ركلات الترجيح 3 مباريات أخرى؛ حيث تغلبت طاجيكستان على الإمارات، وكوريا الجنوبية على السعودية، وإيران على سوريا.

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب قطر نظيره الأوزبكي في ربع النهائي، الذي سيشهد أيضًا مباراة مُرتقبة بين منتخب الأردن ونظيره الطاجيكي.

وفي باقي مباريات دور الثمانية، سيلتقي منتخب اليابان مع نظيره الإيراني، وتضرب كوريا الجنوبية موعدًا ناريًا مع أستراليا.

وستُقام منافسات ربع النهائي غدًا الجمعة وبعد غدٍ السبت، بواقع مباراتين في كل يوم، على أن تُلعب مباراتا نصف النهائي يومَي السادس والسابع من فبراير/ شباط الجاري، قبل إقامة المباراة النهائية يوم 10 فبراير على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي.

يُذكر أن منتخب اليابان يحمل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بكأس آسيا (4 ألقاب)، فيما يحمل منتخب قطر لقب النسخة الأخيرة، التي أُقيمت بالإمارات عام 2019.

التشكيل المثالي لثمن نهائي كأس آسيا 2024

  • حراسة المرمى: جو هيون وو (كوريا الجنوبية).
  • خط الدفاع: سيا ماكوما (اليابان)، هاري سوتار (أستراليا)، إحسان حاج صفي (إيران).
  • خط الوسط: مارتن بويل (أستراليا)، تاكيفوسا كوبو (اليابان)، سوباتشوك ساراتشارت (تايلاند)، عزيزيبيك تورغونباييف (أوزبكستان).
  • خط الهجوم: أكرم عفيف (قطر)، أياسي أويدا (اليابان)، يزن النعيمات (الأردن).

 

شارك: